Quantcast
2023 يونيو 21 - تم تعديله في [التاريخ]

بالصور.. افتتاح متحف أزيلال جيوبارك مكون بحضور المهدي القطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، بحضور رئيس مجلس الجهة وعامل إقليم أزيلال والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس بلدية أزيلال ومنتخبون برلمانيون من بينهم ابراهيم مجهيد، ومنتخبوا المجلس الاقليمي ومجلس الجهة وفعاليات جمعوية ورؤساء مجالس وسلطات مدنية وعسكرية، على افتتاح متحف أزيلال، وذلك عصر يومه الأربعاء 21 يونيو.


يعد هذا المتحف نافذة مفتوحة على كنوز الأرض والكون، الجوهرة الواقعة بالمنتزه الجيولوجي جيوبارك الذي سيفتح أبوابه للجمهور ليكتشف له أسرار الماضي وثروات الأرض ويستكشف آفاق المعرفة اللانهائية.

حيث قص الوفد المشارك في الافتتاح الشريط وسط أهازيج فلكلورية محلية، واطلع الوفد على مرافق المتحف، حيث يضم عدة فضاءات تستعرض عجائب الانسانية من الانفجار العظيم الى مملكة الحيوانات.

المتحف به أيضاً ديناصور يبلغ طوله 17 متراً، تم اكتشافه في منطقة المنتزه الجيولوجي جيوبارك مكون، بالإضافة إلى مستحاثات أخرى بما في ذلك الديناصورات البحرية مثل موساسورس وزرافاسورا.

ويتم تقديم تجربة تفاعلية وترفيهية للجمهور خاصة الشباب من خلال ثقنيات متطورة مثل الواقع المعزز، والسينما ثلاثية الأبعاد، والشاشات التفاعلية، بالإضافة إلى منتزه يحتوي على مساحة مخصصة للحفريات.
 

يسهم افتتاح متحف أزيلال، في تنوبع المشهد المتحفي للمؤسسة الوطنية التي تهدف إلى تزويد كل منطقة في المغرب بمتحف، وكذلك تعزيز قيمة "منتزه مكون الجيولوجي"، المصنف كمنتزه جيولوجي عالمي لليونسكو عام 2014.

المتحف هو ثمرة مجهود عمالة أزيلال ومجلس الجهة وبلدية أزيلال ومجموع الجماعات والمؤسسة الوطنية للمتاحف.

بالصور.. افتتاح متحف أزيلال جيوبارك مكون


بالصور.. افتتاح متحف أزيلال جيوبارك مكون


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار