Quantcast
2023 سبتمبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

بروكسيل: وقفة احتجاجية حاشدة لمغاربة العالم على جريمة عسكر الجزائر النكراء


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

نظم مغاربة العالم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل وبالضبط أمام بساحة لوكسومبورگ، وقفة احتجاجية بعد زوال يوم السبت 23 شتنبر 2023 حوالي الساعة الثانية، تنديدا بالجريمة الشنعاء التي قام بها حرس حدود الجزائر وذلك بقتلهم لشابين من مغاربة العالم بالرصاص الحي: بلال وعبد العالي مشور و إيقاف عبد العالي اصنابي الذي مازال محتجزا في السجن بالجزائر.. 
 
واعتبر المحتجون الذين قدموا من كل من بلجيكا، هولندا، ألمانيا وفرنسا، هذه الجريمة النكراء ضد الإنسانية و مخالفة للقانون والمواثيق الدولية و خرق سافر لقانون الأمم المتحدة للحدود في مجال البحار و الإنقاذ.. ووجه مغاربة العالم- الممثلين في الجمعيات التالية: جمعية عالم المغاربة التي يرأسها عمر كعواشي، جمعية الصداقة الأوروبية بهولندا والتي يرأسها عصام بلقافية ومكونات المجتمع المدني بحضور مغاربة العالم من بلجيكا، فرنسا، ألمانيا وهولندا..
 
ووجه المحتجون رسالة تضمنت أولا فتح تحقيق شفاف وعادل في قضية الضحيتين، إرجاع الجثة للمتوفي عبد العالي مشور في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن عائلته بدفنه في وطنه احتراما للأصول و الشرع الاسلامي و الدولي، و أخيرا إطلاق سراح اسماعيل الذي مازال محتجزا في السجن..
 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار