Quantcast
2023 نونبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد تسببهم في إصابة 50 فردا من القوات العمومية.. ابتدائية تطوان تتابع 25 مهاجرا سريا


العلم - عبد القادر خولاني

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، يوم الاثنين 20 نونبر الجاري، إيداع 25 مهاجرا سريا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، السجن المحلي بتطوان، ومتابعتهم بتهم الدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والعصيان، والتجمهر المسلح.

وكانت مختلف القوات العمومية بعمالة المضيق الفنيدق قد تمكنت، يوم الجمعة 17  نونبر الجاري، من إحباط محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة نفذها أزيد من 1000 مهاجر سري ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأسفرت عملية الاقتحام الجماعي، التي نفذها المقتحمون إصابة 50 فردا في صفوف القوات العمومية و30 إصابة في صفوف المقتحمين تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية بالمستشفى المحلي للفنيدق.

وكان المقتحمون، قد عمدوا إلى استخدام العنف المفرط مع استعمال أسلحة بيضاء خلال ذات الهجوم، غير أن التنسيق المحكم والتواجد الآني مكن القوات العمومية من توقيف جميع المقتحمين، مع التعرف على بعض المنظمين والمحرضين الذي جرى معهم التحقيق القضائي، تحت إشراف النيابة العامة، قبل تقديمهم إلى العدالة.

وتجدر الإشارة، إلى أن بعض عناصر القوات العمومية مازالت  ترقد في المستشفى المدني بسانية الرمل نظرا لخطورة الإصابات الناجمة عن رشقهم بأحجار صخرية، فيما جرى نقل حالة واحدة إلى المستشفى العسكري بالرباط بسبب حالته الحرجة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار