Quantcast
2024 فبراير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد ثبوت تهمة الاغتصاب في حقه.. السجن للاعب برشلونة السابق


بعد ثبوت تهمة الاغتصاب في حقه.. السجن للاعب برشلونة السابق
العلم - وكالات

حكم على البرازيلي داني ألفيش النجم السابق لبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي الخميس، بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022، وفقا لما أعلنت محكمة اسبانية.

وأعلنت المحكمة في بيان "الضحية لم توافق، وهناك أدلة، خارج نطاق شهادة المدعية، تسمح باعتبار الاغتصاب مثبتا ".

وخضع ألفيش أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجا في العالم خلال مسيرة حافلة بالانجازات، للمحاكمة في وقت سابق من هذا الشهر بتهمة اغتصاب امرأة في ملهى ساتون الليلي في الساعات الأولى من 31 دجنبر 2022.

وقالت المدعية، التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيش أجبرها بعنف على ممارسة الجنس في الحمام الخاص بالملهى الليلي على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بالرحيل، مما تسبب لها بـ "الألم والرعب"، حسب ما نقل عنها المدعون العامون.

وانهارت صديقة كانت معها في البكاء عندما أخبرت المحكمة كيف كانت الضحية "تبكي من دون توقف" بعد مغادرة الحمام، قائلة إن ألفيش "ألحق بها الاذى".

في المقابل، تحدث ضباط الشرطة للمحكمة عن حالة هياج و"صدمة" الضحية عندما وصلوا إلى الملهى الليلي، فضلا عن قلقها من "أن أحدا لن يصدقها" إذا تقدمت بشكوى.

من ناحيته، شهد ألفيش الذي كان حاضرا طوال محاكمته التي استمرت ثلاثة أيام، أن العلاقة الجنسية التي أقامها مع المرأة كانت بالتراضي ونفى ضربها والإمساك بشعرها.

وقال للمحكمة بعد أن سأله محامي الدفاع عما إذا كان قد أجبرها على ممارسة الجنس "أنا لست هذا النوع من الرجال، أنا لست عنيفا".

وتابع "اذا أرادت المغادرة، كان بإمكانها المغادرة، ولم تكن ملزمة بالتواجد هناك".

وشهد صديق ألفيش الذي كان معه في تلك الليلة أن الاخير كان قد شرب الكثير من الكحول قبل الذهاب إلى الملهى الليلي، فيما قالت زوجة اللاعب جوانا سانس (31 عاما) للمحكمة الثلاثاء إنه بدا مخمورا للغاية عندما عاد إلى منزلهما في برشلونة في تلك الليلة ولم ترغب في التحدث معه بسبب "الحالة التي كان فيها".

ونفى ألفيش الذي ينحدر من عائلة فقيرة في جوازيرو بولاية باهيا البرازيلية، في البداية معرفته بالمرأة في مقابلة تلفزيونية قبل أن يقر لاحقا بممارسة الجنس معها قائلا إنه تم بالتراضي. وقال لصحيفة لا فانغارديا في يونيو إنه اضطر للكذب خشية أن تتركه زوجته.

وتم احتجاز ألفيش بعد إلقاء القبض عليه في برشلونة في يناير 2023. ورفضت المحاكم مرارا طلبات الإفراج عنه بكفالة، خصوصا أن البرازيل لا تعمد إلى تسليم مواطنيها عندما يحكم عليهم في بلدان أخرى.

وأقرت المحكمة أن دفع ألفيش، منذ بداية الإجراء، مبلغ 150 ألف يورو بهدف تعويض الضحية يشكل ظرفا "مخففا "، بعد أن أبدى رغبته في "التعويض"، لكنها رفضت اعتبار واقع أنه كان مخمورا من عناصر "تعديل المسؤولية الجنائية"، وهي الحجة التي طرحها محامو مدافع يوفنتوس الإيطالي السابق وأقاربه.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار