Quantcast
2023 غشت 22 - تم تعديله في [التاريخ]

"بندير لالة" يمثّل المغرب في الدورة 36 من المهرجان الدولي لفيلم الهواة بتونس


العلم الإلكترونية - الرباط

تمّ اختيار الشريط الوثائقي الأول للمخرج الشاب أحمد القادري "بندير لالة” ليمثّل المغرب في الدورة 36 من المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية بتونس، والذي تنظمه الجامعة التّونسيّة للسّينيمائيّين بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة وبالتعاون مع بلدية مدينة قليبية، وذلك من 19 إلى 26 غشت 2023.

ومن المنتظر أن يتم عرض الفيلم المذكور يوم الخميس 24 غشت 2023 بمسرح الهواء الطلق ضمن المسابقة الدولية.

ويعتبر فيلم (بندير لالة)، الذي حَظيَ بشرف تمثيل المملكة المغربية، استعادةٌ لروح جدّة المخرج ولفنّ الحضرة النسوية بمدينة سلا، وقد تم إنتاجه وتطوير فكرته ضمن ورشات سلا دوك.

وتنطلقُ فكرة العمل من الرغبة في إعادة منح بندير جدّة المخرج الذي ظل معلقا على جُدران البيت، مُنذ وفاتها، لسنوات طويلة، إمكانية استعادة وجوده للحياة ولجلسات الحضرة الصوفية النسوية بمدينة سلا.

والمخرج أحمد القادري، من مواليد مدينة سلا سنة 1998، خريج المعهد العالي للصحافة والإعلام بمدينة الدار البضاء، وسبق له أن شارك ضمن الطاقم التقني لعدد من الأفلام المغربية.

هذا، ومن المنتظر أنْ تشهد مدينة قليبية خلال فترة المهرجان حضور أكثر من 1500 محب للسينما وأكثر من 300 مخرج شاب من هواة السّينما وطلبة المعاهد المختصّة في المجال السّينمائي والمستقلّين من تونس ومن العالم، وذلك لعرض آخر إنتاجاتهم السّينمائية وتبادل الخبرات والتّنافس على جوائز المهرجان.

جدير بالذكر أن المهرجان الدّولي لفلم الهواة لمدينة قليبية يهدف إلى التعريف بسينما الهواة وتمكين الشّباب من خوض تجربة عرض الفيلم ومناقشته والتّبادل الثّقافي مع مختلف الجنسيات المشاركة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار