Quantcast
2021 يناير 23 - تم تعديله في [التاريخ]

بيان فريقي الحوار الليبي-الليبي الختامي لاجتماعات بوزنيقة بالمغرب

عقد فريقا الحوار بمجلسي النواب والدولة اجتماعا على مدى يومي 22 و23 من شهر يناير 2021، بمنطقة بوزنيقة بضواحي العاصمة الرباط، باستضافة كريمة من جلالة الملك محمد السادس وحكومته.


حيت تم خلال هذا الاجتماع مراجعة ما سبق التوافق عليه بشأن تطبيق المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات بتاريخ 17/12/2015م.

وبعد حوار بناءتم الاتفاق على تشكيل وتسمية فرق عمل  مصغرة تتولى اتخاذ الخطوات الإجرائية بشأن شاغلي المناصب السيادية الآتية:

محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه / رئيس هيأة الرقابة الإدارية ووكيله / رئيس ديوان المحاسبة ونائبه / رئيس هيأة مكافحة الفساد ونائبه / رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، وذلك وفقا للشروط والمعايير المتوافق عليها.

وستقوم فرق العمل على وجه الخصوص باتخاذ الخطوات التالية:

- تصميم نماذج الترشح.

- دعوة المترشحين لتقديم طلبات الترشح مصحوبة بالشروط والمعايير المتفق عليها.

- التأكد من مطابقة الترشيحات للمعايير والشروط المقررة.

- استقبال نماذج الترشح والسير الذاتية للمترشحين اعتبارا من منتصف يوم 26/01/2021م إلى نهاية يوم 02/02/2021.

*مع الالتزام بمعايير الكفاءة والمعنية يؤكد المجتمعون على ضرورة مراعاة التوازن الجغرافي بما يضمن توزيعا عادلا لكل المناصب العليا في مؤسسات الدولة (الحكومة, المناصب القيادية في المؤسسات الاقتصادية والخدمية إضافة إلىالمناصب السيادية).

*تنتهي جميع هذه التعيينات في المناصب المشار إليها سلفا بانتهاء المرحلة التمهيدية.

*وفيما يتعلق بمنصبي رئيس المحكمة العليا والنائب العام تطبق بشأنهما الإجراءات المقررة بالتشريعات النافدة بالخصوص.

*وإذ يؤكد فريقا الحوار بالمجلسين على دعم الجهود المبذولة من ملتقى الحوار السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتشكيل سلطة تنفيذية للمرحلة التمهيدية فإنهم سيضطلعون بمسؤولياتهم فيما لو تعثرت جهود الحوار السياسي في انجاز هذا الاستحقاق.

وفي الختام فإننا نتوجه بجزيل الشكر وموفور الثناء وخالص الامتنان والتقدير للمملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على رعايتهم لهذا اللقاء الكريم ودعمهم المستمر لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا، وعاشت ليبيا حرة موحدة.
 
العلم الإلكترونية: متابعة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار