Quantcast
2024 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

تحضيرا لعقد "منتدى الاستثمار في قلب المغرب"

انطلاق المشاورات الجهوية للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة


تحضيرا لعقد "منتدى الاستثمار في قلب المغرب"
العلم الإلكترونية - عبد العزيز مجدي

انطلقت ببني ملال، الثلاثاء 27 فبراير ، المشاورات الجهوية للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة، لتشجيع الاستثمار ومواكبة المستثمرين. وقد شكل هذا اللقاء الذي يروم تشجيع الاستثمار ومواكبة المستثمرين ، والذي ترأس أشغاله والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال ، ورئيس مجلس الجهة، والمدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، ورئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، مناسبة للتذكير بسياق ورهانات تنمية الاستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذه الاستثمارات على مستوى الجهة.         
                                         
وفي كلمته استعرض والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، المجهودات المبذولة على الصعيد الجهوي لتثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة، وتنمية وتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال، وخلق فرص الشغل. ودعا المتحدث نفسه، الأطراف المعنية إلى مضاعفة وتوحيد الجهود لجعل الاستثمار الخاص قاطرة للتنمية الاقتصادية بالجهة، مؤكدا على أن المشاركة القوية والفعلية للمستثمرين والمهنيين في هذا الحوار، ستمكن من تحديد العراقيل الحقيقية التي تعترض الاستثمار، واقتراح وبلورة وتنزيل تدابير ملموسة وفعالة لتجاوز هذه الصعوبات.                        
                                          
من جانبه، أكد المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والتلقائية وتقييم السياسات العمومية، أن هذا الحوار يهدف إلى توحيد رؤى وجهود جميع الفاعلين بهدف تبسيط مساطر المستثمر وتعزيز الجاذبية الترابية وتحسين مناخ الأعمال.                    
 
وكان اللقاء مناسبة لمناقشة وتبادل الآراء حول الاكراهات والمعيقات التي تحول دون إنجاز المشاريع، واقتراح توصيات لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال في الجهة. 
   
وجدير بالذكر، الى أن الحوار الجهوي حول الاستثمار الذي ينظم تحضيرا لعقد "منتدى الاستثمار في قلب المغرب" المقرر عقده في شهر ماي المقبل، تحت إشراف وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية سيستمر على مدى شهرين ، لتوحيد جهود المتدخلين والشركاء من أجل التعريف بالمؤهلات الاستثمارية بجهة بني ملال خنيفرة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار