Quantcast
2022 يناير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

تزوير أوراق نقدية يستنفر سلطات فاس

توقيف مزور أوراق نقدية وطنية بعد شكاية في الأمر


 
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن من اعتقال شخص عمره 29 سنة، تم إيداعه مساء أمس الأحد، سجن بوركايز ناحية فاس، على خلفية تورطه في قضية تزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول، بناء على شكاية تاجر متواجد المدينة القديمة، الذي ساوره شك في ورقة نقدية تحصل عليها من المشتبه مقابل سلعة مكنه منها.
 
وحسب مصادر محلية، فقد قام التاجر بتحسس الورقة من فئة 200 درهم، جعله يشك في جودة ورقها وطباعتها، مما استدعاه ربط الاتصال بالمصالح الأمنية على الرقم الخاص، وبعد تبليغه بالأمر، تدخلت عناصر الأمن بالمنطقة الأمنية الأولى بالمدينة القديمة على الفور، معتمدة على أوصاف مدها التاجر للشرطة تخص المشتري، الأمر الذي سهل عليهم تشخيص هويته واعتقاله.
 
ومباشرة بعد توقيفه، أجرت المصالح الأمنية بفاس بحثا تحقيقا وبحث معمق مع المتهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتتمكن من فك لغز الورقة النقدية المزيفة، في وقت وجيز وقياسي، عقب تفتيش منزل المتهم وحجز مجموعة من الأدوات والوسائل التي استعملت في تزوير العملة.
 
وقد تم حجز أوراق مالية مزيفة من فئتي 100 و200 درهم، بما مجموعه 2200 درهم، كما حجزت عناصر الشرطة على جهازين للطباعة ومعدات لتقطيع الأوراق وتجهيزات معلوماتية وأدوات أخرى تستعمل في التزوير، منها حبر ملون ولاصقات وضعت جميعها رهن إشارة البحث.
 
وكثفت المصالح الأمنية بحثها مع المتهم بعد إيقافه، لمعرفة ما إذا كان له شركاء في ترويج العملة المزيفة، خاصة أمام تداول معلومات سابقة عن سقوط عدة تجار وأشخاص ضحاياها في معاملات تجارية مختلفة بمواقع وأحياء مختلفة بالمدينة. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار