Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

تفاصيل الجولة الثالثة من الحوار القطاعي بين النقابات التعليمية والحكومة

النقابات تعلن رفضها المشاركة في ربط الزيادة المباشرة في الأجور، بالانعكاسات المالية للملفات الفئوية


تفاصيل الجولة الثالثة من الحوار القطاعي بين النقابات التعليمية والحكومة
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

انتهت الجولة الثالثة من الحوار القطاعي الذي جمع النقابات التعليمية الأربع مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، يومه الجمعة 08 دجنبر 2023، حيث تم التوافق على تسوية الملفات الفئوية إداريًا وماليًا، في حين لم تصل الأطراف إلى اتفاق على مبلغ الزيادة المباشرة في الأجور، مما يستدعي استمرار التفاوض في الأيام المقبلة.
 
وأكدت الجامعة الحرة للتعليم في بلاغ لها، على استمرارها في التفاوض بمرونة وجدية، مستفيدة من تحقيق إيجاد الإنصاف لجميع الفئات. وترفع الستار عن تزامن وقف العمل بالنظام الأساسي الجديد مع إشراف مباشر من رئيس الحكومة، مع تأكيد تفاعلها الإيجابي مع مراحل الحوار القطاعي الحالي.
 
كما جددت في البلاغ ذاته، رفضها المشاركة في ربط الزيادة المباشرة في الأجور، بالانعكاسات المالية للملفات الفئوية لكونها حقوقا معطلة بسبب غياب الحوار أو عدم جدواه. 
 
وكشف البلاغ، على أنه تم التوافق على استمرار التفاوض يومي السبت والأحد 09 و 10 دجنبر 2023، والعمل على تذويب الفوارق بين المطالب النقابية والعرض الحكومي بشأن الزيادة المباشرة في الأجور، حيث تتوقع النقابة ذاتها عرض الحصيلة الكاملة بشكل مشترك يوم الأحد.
 
ومن جهته أكد وزير المنتدب المكلف بالميزانية على برمجة وصرف جميع الانعكاسات المالية المترتبة عن الحوار القطاعي في إطار ميزانية عام 2024، مفندا كل الادعاءات المتداولة التي تروج لعكس ذلك
 
وتفاعلاً مع التساؤلات حول سريان النظام الأساسي الجديد، قال البلاغ إن الجامعة الحرة للتعليم ومن منطلق المسؤولية الوطنية والنقابية، أن وقف العمل بمقتضيات هذا النظام يعد التزامًا حكوميا تحت إشراف مباشر من رئيس الحكومة، تجلى ذلك في إصدار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة دورية تؤكد على هذا الأمر.
 
وأوضح البلاغ، أن الجامعة الحرة تسعى للاستفادة من جدية ومرونة واضحة في التفاوض خلال المراحل الآنية من الحوار القطاعي مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، واستثمار هذا التفاعل لتحقيق الإنصاف لكافة مكونات المجتمع التعليمي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار