Quantcast
2023 أكتوبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

تهديدات إسرائيلية تمنع مساعدات مصرية دخول رفح

ضربة جوية نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على رفح المصرية تعيد قوافل مساعدات إنسانية كانت متوجهة إلى المعبر الحدودي إلى القاهرة


العلم الإلكترونية - الرباط 

منع الكيان الإسرائيلي الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري وصول قافلة مكونة من شاحنات إمدادات ومساعدات إنسانية، كانت مصر وجهتها إلى الشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي شرق سيناء المصرية. 

وأعلن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية في وقت سابق عن دعمه للشعب الفلسطيني المحاصر والمحروم من الإمدادات الغذائية، من خلال توجيه مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، تتضمن مواد غذائية وأدوية وأغطية، لفك العزلة التي فرضها جيش الاحتلال الصهيوني على مواطني القطاع، في حربه التي شنها على حركة حماس منذ السبت الماضي. 

وعقب تصريحات السيسي، خرجت إسرائيل عن صمتها، مهددة مصر وأي دولة أخرى تفكر في بعث قوافل مساعدات إنسانية وإمدادات غذائية أو ما شابه ذلك إلى القطاع، بضرب قوافلها دون تردد. 

ولم تتوان إسرائيل عن تهديداتها، حيث نفذ سلاحها الجوي مساء الثلاثاء غارة قصف بها المنطقة الحدودية في رفح المصرية، اضطرت بسببها الشاحنات المصرية المحملة بالمساعدات العودة من حيث أتت، بعد اقترابها من معبر رفح، ووثقت عدسات كاميرات هواتف سكان رفح المصرية الأحداث، وتداولتها منصات التواصل الاجتماعي، فيما لم تشر وسائل الإعلام المصرية لهذا الخبر عبر قنواتها الرسمية. 

 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار