Quantcast
2023 ديسمبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

تهم ثقيلة تصل إلى الإعدام تلاحق "ولد الفشوش" قاتل بدر


استئنافية البيضاء ترجئ النظر في القضية ودفاع الضحية يطالب بأقصى العقوبات

تهم ثقيلة تصل إلى الإعدام تلاحق "ولد الفشوش" قاتل بدر
*العلم الإلكترونية: متابعة*

أرجأت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يومه الثلاثاء 26 ديسمبر، النظر في قضية قتل الطالب "بدر" إلى الـ16 من يناير المقبل قصد إعداد الدفاع، وذلك بحضور المتهم الرئيسي خلال جلسة المحاكمة رفقة باقي المتهمين في الجريمة المروعة.

كما حضر الجلسة والدة ووالد بدر فضلا عن أفراد عائلته، ارتدى عدد منهم قميصا يحمل عبارة "العدالة لبدر" باللغتين العربية والفرنسية، إضافة إلى أقارب المتهمين.

وطالب دفاع الضحية بأقصى العقوبات في حق المتهم الرئيسي في القضية.

وتصل عقوبة التهم التي يتابع بها المعنيون إلى الإعدام، وهي تهم القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة.

وكان ملف مقتل الطالب "بدر" من طرف "ولد الفشوش" رفقة أربعة من أصدقائه بمطعم للوجبات السريعة يتواجد بعين الذئاب بالدار البيضاء في يوليوز المنصرم، قد شهد تطورات خاصة بعد أن تبين أن المتهم الرئيسي سبق وتسبب في مقتل شخص آخر لم يتلق عنه أي عقوبة رادعة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر في غشت الماضي، متابعة خمسة أفراد متهمين بارتكاب جريمة قتل الطالب بدر، في حالة اعتقال بإيداعهم سجن "عكاشة"، وهو نفس القرار الذي اتخذه قاضي التحقيق عقب إحالتهم عليه في الشهر ذاته;

كما أن النيابة العامة المختصة، تابعت المتهمين الأربعة الذين تم توقيفهم يوم الاثنين 31 يوليوز 2023 من طرف المصالح الأمنية مباشرة بعد حادث مقتل الطالب بدر، وذلك بوضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بتهم تتعلق بجناية "تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار، والترصد والسرقة ومحاولة القتل العمد والمشاركة".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار