Quantcast
2023 ديسمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

توقعات بخلق 133 مليون وظيفة جديدة في أفق 2030

الرياض تحتضن انطلاق المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل بمشاركة ستة آلاف مشارك من أربعين دولة والدعوة إلى تفعيل القانون المتعلق بالعقوبات البديلة


توقعات بخلق 133 مليون وظيفة جديدة في أفق 2030
العلم الإلكترونية - الرياض

تم افتتاح المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل في الرياض برعاية وحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. وقد جذب هذا الحدث أكثر من 6000 مشارك من 40 دولة، كما شهد حضور وزراء ومسؤولين حكوميين، إلى جانب قادة منظمات دولية ومهنية، وممثلين من الأوساط الأكاديمية.
 
وفي كلمة له، أكد الوزير الراجحي على دور المملكة الريادي في دعم الجهود الدولية لمواكبة التحولات في سوق العمل العالمي. كما شدد على أهمية التحول الحالي في الطلب على وظائف ومهارات مستقبلية، مشيرا إلى أن استخدام التقنيات الجديدة يلعب دورا حيويا في تعزيز القيمة الاقتصادية.
 
وأشار الراجحي إلى توقعات بخلق 133 مليون وظيفة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030. كما دعا إلى ضرورة مراجعة السياسة الجنائية وتفعيل القانون المتعلق بالعقوبات البديلة لمواجهة تحديات سوق العمل.
 
وتمت خلال الفعاليات مناقشة الفرص والتحديات في سوق العمل العالمي، وتبادل الخبرات ووضع رؤى قابلة للتنفيذ لمعالجة هذه التحديات. 
 
ويأتي المؤتمر الدولي الأول المنعقد في الرياض، في إطار جهود المملكة لتعزيز بيئة العمل وتحسين توافقها مع تطلعات القوى العاملة.
 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار