Quantcast
2022 يوليوز 13 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيف تنفيذ حكم الإعدام في حق المغربي إبراهيم سعدون

تطورات جديدة في قضية المغربي ابراهيم سعدون المحكوم بالإعدام، بعد مساعي حثيثة لوالده وللسلطات المغربية


العلم الإلكترونية  - الرباط 

في تطور جديد في قضية الشاب المغربي إبراهيم سعدون، المعتقل من قبل «جمهورية دونيتسك الشعبية» الواقعة شرق أوكرانيا والموالية لروسيا، تقرر إيقاف تنفيذ حكم الإعدام في حقه، وفي حق بريطانيين أخرين، كانوا قد أدينوا بتهمة القتال إلى جانب القوات الأوكرانية.
 
وقال برلمان «جمهورية دونيتسك الشعبية»، الجمعة الماضي في بيان أنه «بالنظر إلى أنه لا يمكن وضع تدابير استثنائية للعقاب إلا للجرائم الخطيرة بشكل خاص التي تنتهك الحياة، وكذلك للجرائم الفردية المرتكبة أثناء الحرب أو في حالة قتالية، ونظرا للحاجة إلى حماية سيادة جمهورية دونيتسك الشعبية وسلامتها الإقليمية ومصالحها في الوضع العسكري السياسي الحالي، يقترح مشروع القانون إيقاف تنفيذ عقوبة الإعدام».
 
وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية فقد تم اعتماد قانون «التعديلات على المادة 202 من القانون التنفيذي الجنائي لجمهورية دونيتسك الشعبية».
وكان والد ، سعدون قد وجه في وقت سابق، رسالة للرئيس فلاديمير بوتين مناشدا إياه التدخل لإنقاذ ابنه، وقال فيها “سيادة فلاديمير فلاديميروفيتش المحترم، لقد لاحظنا أن صحة ابننا تتدهور يومًا بعد يوم. إنه يعاني من سوء التغذية الحاد. عندما كان طفلًا، كان يعاني من فقر الدم، والذي لم يشف منه بعد. ومن المحتمل أن يكون قد تعرض لانتكاسة من المرض
 
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مصادر من سفارة المملكة بكييف قولها، إن إبراهيم سعدون، الذي التحق بصفوف الجيش الأوكراني بمحض إرادته، يوجد حاليا قيد الاحتجاز لدى كيان غير معترف به لا من طرف الأمم المتحدة ولا من طرف المغرب.
 
وحسب المصادر ذاتها، فإن سعدون ألقي عليه القبض وهو يرتدي زي جيش دولة أوكرانيا، بصفته عضوا في وحدة تابعة للبحرية الأوكرانية”.
وأوضح المصدر نفسه أن المعني بالأمر أكد في تصريحاته أنه التحق، بمحض إرادته، بصفوف الجيش الأوكراني مضيفا أنه أشار أيضا إلى أنه يحمل الجنسية الأوكرانية، وهي المعلومة التي أكدها والده.
 
يذكر أنه سبق للمحامية يلينا فيسنينا، التي تتولى الدفاع عن الشاب المغربي أمام محاكم «الجمهورية» الانفصالية أن استأنفت قرار الإعدام.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار