Quantcast
2024 يناير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيف شخص متلبس بسرقة اللحوم الحمراء بالمجازر الحضرية للدار البيضاء


توقيف شخص متلبس بسرقة اللحوم الحمراء بالمجازر الحضرية للدار البيضاء
*العلم الإلكترونية: س- خ*

حول المجازر الحضرية للدار البيضاء أكد مصدر موثوق، أنه جرى توقيف شخص متلبس بسرقة كمية من اللحوم الحمراء بالمجازر الحضرية للدار البيضاء، صباح يومه الأربعاء 10 يناير، كان بصدد نقلها إلى خارج المجزرة وبيعها لأحد تجار اللحوم بالتقسيط.

وجاء توقيف المعني بالأمر من طرف مهنيو (القصابة) الذي ضبطوا السرقة التي تتعرض لها يشكل يومي سلعهم من اللحوم الحمراء داخل المجازر الحضرية.

حيث أفاد مصدرنا أن عناصر الشرطة حضرت إلى عين المكان وتم اقتياد المتورط في السرقة، من أجل البحث معه في تفاصيل عملية السرقة والكشف عن باقي المتورطين.

وأشار المصدر إلى أن نقابة القصابة ستنصب نفسها طرفا مدنيا في هذه النازلة التي كانت إدارة المجازر الحضرية للدار البيضاء، تنفي نفيا قاطعا وجودها، حيث سبق أن أصدرت بيانا توضيحيا، ردا على مقال نشر بيومية "العلم" بتاريخ 25 دجنبر 2023، تم التطرق فيه إلى إخفاء أجزاء من اللحوم الحمراء، وهو ما نفته الإدارة المعنية التي أكدت في بيانها على أن المجازر الحضرية تتوفر على نظام جد متطور للمراقبة مزود بكاميرات رقمية يصل عددها حاليا 95 كاميرا رقمية، تغطي جميع المناطق الحساسة بالمجازر (قاعة بيع السقط، قاعات تخزين اللحوم...).

وأضاف ذات المصدر، أن المجازر تتوفر على نظام ضبط الولوج (نظام ضبط التدفق) بجميع المداخل من أجل تمكينها من ضبط عملية ولوج مستخدميها ومرتفقيها، بالإضافة كذلك، إلى عملية التفتيش على مستوى مدخل قاعة بيع السقط والمدخل الرئيسي للمجازر. 

كما ذكر البيان التوضيحي، بأنه تخضع كل سقيطة والمنتجات المترتبة عنها لنظام رقمي للتتبع مع التوفر على رقم تسلسلي من الذبح إلى التسليم، مما لا يسمح معه بتعريض أي جزء من السقيطة للسرقة، ولنا عودة إلى تفاصيل الموضوع في عدد لاحق.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار