Quantcast
2023 يناير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

جامعة مغربية في الخارج تدعو للاحتجاج على قرار البرلمان الأوروبي

جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج ترفع شعار احترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منضومة عدالتها والالتزامات الدولية في وقفتها الاحتجاجية بفرنسا


العلم الإلكترونية - الرباط 

على إثر القرار الجائر والعدائي في حق المملكة المغربية، الذي صدر عن البرلمان الأوروبي، يوم الخميس 19 يناير 2023، تضمن ادعاءات واتهامات لا تستند على أي أساس من الواقع والمغالطات الواردة فيه، تكذبه الحقائق الثابتة والتي استقاها الأخير من بعض المصادر مدفوعة الأجر، والتي تتبنى مواقف أحادية دون التوفر على أدلة أو معطيات صحيحة. أعلنت جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية (مرخص لها من السلطات المختصة الفرنسية) أمام مقر البرلمان الأوروبي الكائن بستراسبورغ - فرنسا، وذلك يوم الاثنين 06 فبراير 2023، تنطلق من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر والنصف زوالا.
           
ورفعت الجامعة لهذه الوقفة شعار مطالب باحترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منضومة عدالتها والالتزامات الدولية.
 
وحسب بلاغ جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، فإن هذه الوقفة تأتي كخطوة أولى لثني بعض الفرق البرلمانية الاوروبية على الانسياق وراء أجندة عدائية للمملكة المغربية، والتي تعاكس مسار العلاقات الجيدة والتاريخية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي بمصالح مشتركة، خاصة في السنوات الأخيرة. 
 
ودعا رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، المحلل السياسي الدولي والخبير في الشؤون الأوروبية والدبلوماسية "رضوان القادري"، خلال البلاغ ذاته، (دعا) جميع المنخرطات والمنخرطين المنضوين تحت لواء جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بكافة الدول الأوروبية للمشاركة المكثفة في هذه الوقفة المصيرية لوطننا الأم.

وناشد رئيس الجامعة، جميع الجمعيات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية المقيمة بالخارج، بالانخراط في تنظيم وقفات احتجاجية، استنكارا لقرار الاتحاد الأوروبي المسيء للمغرب، والذي يتدخل في سيادة المملكة المغربية، وشؤونها القضائية، خدمة لأجندات غير قانونية وغير تشريعية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار