Quantcast
2022 ديسمبر 2 - تم تعديله في [التاريخ]

جماعات بشيشاوة تواجه صعوبات لتدبير مرافقها

الحسين آيت أولحيان: ضعف صبيب الانترنيت وانعدامه في بعض الجماعات يحول دون ضمان التسيير الجيد للمرافق


النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان
النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان
العلم الإلكترونية - سمير زرادي

لفت النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان إلى المشاكل التي تواجه بعض الجماعات المتواجدة في مناطق نائية خاصة على مستوى الاستفادة من الطفرة التكنولوجية وخدمات الرقمنة.

وقال خلال جلسة يوم الاثنين الماضي في سياق تعقيب إضافي إن وزارة الانتقال الرقمي تبذل جهودا مقدرة في مجال إصلاح الإدارة والرقمنة، ولكن للأسف هناك مجموعة من الجماعات في ظل ضعف صبيب الانترنيت لا تستطيع أن تدبر مرافقها، حيث هناك عدد منها يعتمد نظام التدبير المندمج في تدبير النفقات والمداخيل.

وفي ضوء هذا الواقع أفاد أن في إقليم شيشاوة توجد جماعات واقعة في الوسط القروي والجبلي تعاني من ضعف الصبيب، بل هناك جماعات ينعدم فيها الصبيب كليا، داعيا السيدة الوزيرة المكلفة بتدبير اقطاع إلى إيجاد حلول لهذه الإشكاليات قصد ضمان تدبير مرافق الجماعات بالشكل المطلوب.

السيدة غيتة مزور ذكرت في تفاعلها مع هذا الموضوع أن هناك برنامجا خاصا يتم تنفيذه من طرف الوزارة الوصية، لتهييء جميع المراكز القروية بالربط بشبكة الانترنيت، والعمل على معالجة مشكل ضعف الصبيب، وفي هذا الإطار يتم التواصل مع البرلمانيين لرصد مثل هذه الجماعات.

وسجلت ان ميثاق المرافق العمومية يؤكد على الاستقبال الجيد للمرتفقين، متحدثة عن برنامج وطني لتحسين استقبال المواطنين، والهادف إلى خلق وحدات استقبال في الإدارات العمومية، مجهزة بالوسائل والمعدات التقنية الضرورية لتيسير ولوجهم للخدمات العمومية، واعتماد الرقمنة للاستفادة من الخدمات دون الاضطرار إلى التنقل.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار