Quantcast
2023 أكتوبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

جورجيفا تشكر جلالة الملك على حفاوة الاستقبال للمشاركين في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بمراكش


جلالة الملك يستقبل رئيسي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

*العلم الإلكترونية*

ترأس جلالة الملك محمد السادس عشية يومه الجمعة 13 أكتوبر، بمدينة الرباط، افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، ووجه جلالته بهذه المناسبة خطابا إلى أعضاء البرلمان بحضور رئيس مجموعة البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

واستقبل جلالة الجمعة بالرباط، رئيس البنك الدولي "أجاي بابغا" والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي "كريستالينا جورجييفا".

وللإشارة فقد جاء هذا الاستقبال مباشرة بعد الخطاب الذي ألقاه العاهل بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الجديدة 2023-2024، والذي دعي إليه رئيسا مؤسسات بريتون وودز.

ومن جهتها، أعربت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، السيدة كريستالينا جورجيفا، عن امتنانها لجلالة الملك محمد السادس للاستقبال الحار الذي خصص للمشاركين في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة بمراكش من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش.

وقالت السيدة جورجيفا في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه بها جلالة الملك، إلى جانب رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، "إن استقبالي من طرف جلالة الملك يشكل شرفا كبيرا بالنسبة إلي" مضيفة أن "هذا الاستقبال الملكي شكل مناسبة للتعبير عن امتناننا لجلالته، وللحكومة والشعب المغربيين، للحفاوة التي حظينا به خلال اجتماعاتنا السنوية ".

كما شكل الاستقبال الملكي، تضيف السيدة جورجيفا، "مناسبة للتعبير عن تضامننا مع المغرب، وخاصة بعد الهزة الأرضية ليوم 8 شتنبر الماضي ".


جدير بالذكر أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يعقدان اجتماعاتهما السنوية بمراكش من 9 إلى 15 أكتوبر. وهو حدث بارز يجمع أكثر من اثني عشر ألف مشارك، بما في ذلك 190 وفدا رسميا بقيادة وزراء المالية ومدراء البنوك المركزية. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار