Quantcast
2023 أكتوبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

جيش الاحتلال يرتكب "مجازر بكل الأشكال" في رفح ودير البلح


*المصدر: رصد جريدة العلم الإلكترونية*

ارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر كبيرة بكل الأشكال، في مدينتي رفح ودير البلح خلال الساعات الأخيرة، حسبما كشفت مصادر طبية فلسطينية لوسائل إعلام فلسطينية.

حيث أفادت المصادر بارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلين مدنيين في دير البلح إلى أكثر من 20 معظمهم أطفال ونساء في حصيلة غير نهائية.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، أظهر حجم الدمار والخراب الذي أصاب المنزلين، الذين دمرا بشكل كامل ومسحا من الجغرافيا تماما، وتشكل مكانهما حفرة كبيرة.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان.

وانتشلت طواقم الإسعاف، يومه الخميس 12 أكتوبر، جثمانين شهداء من تحت الأنقاض غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة "وفا" إن طواقم الإنقاذ والإسعاف تواجه صعوبة في إنقاذ المصابين تحت الأنقاض، وذلك في ظل القصف العنيف وغير المتوقف الذي يطال جميع المناطق في قطاع غزة.

ودمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الخميس، أكثر من 8 أبراج تضم 352 شقة سكنية في منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، وحولتها إلى أكوام من التراب.

وأفادت مصادر إعلامية، نقلا عن سكان من منطقة أبراج المخابرات، بأن طائرات الاحتلال الحربية دمرت على الأقل 8 أبراج سكنية تضم 352 شقة، إضافة إلى أكثر من 40 منزلا وبناية سكنية، بقصف عنيف وأطنان من المتفجرات والصواريخ التي ضربت المنطقة.

ونزحت مئات الأسر من منطقة المخابرات السكنية عن بيوتها بحثا عن مأوى مفقود في غزة، التي باتت الحياة فيها شبه معدومة، مع انعدام مقومات الحياة من مياه وكهرباء ومواد غذائية وتموينية.

وتواصل الطائرات والمدفعية والبوارج الحربية قصفها العنيف لعدد من مناطق قطاع غزة، ويتركز القصف منذ ساعات الصباح بالمنطقة الشمالية الغربية من القطاع، وذلك بإلقاء مئات الأطنان من المتفجرات، التي تحدث دمارا مهولا وزلزالا في المكان.

وشنت القوات الإسرائيلية فجر الخميس أيضاً، غارات جوية واسعة النطاق على قطاع غزة، استهدفت مقرات العمليات الخاصة لقوة النخبة التابعة لـ"حماس"، ما أسفر عن مقتل مسؤول كبير في لواء رفح التابع لبحرية الحركة.

كما لقي "يوسف أبو مرزوق" شقيق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق مصرعه وعدد من أفراد عائلته، في قصف إسرائيلي استهدف مبنى الصناعة برفح.

وفي نفس السياق كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "هرتسي هاليفي" عن أن "يحيى السنوار" رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، هو من أمر بشن هجوم على إسرائيل، وقال: لذلك سيتم استهدافه هو وباقي قادة الحركة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة قتلى القصف والغارات الإسرائيلية وصلت إلى 1203 فلسطينيين والجرحى إلى أكثر من 5700 في غزة، وإلى 29 قتيلا و180 جريحا في الضفة الغربية المحتلة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار