Quantcast
2023 أكتوبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

حريق مهول يحول زفافا إلى مأتم جماعي بالعراق

نيران تلتهم قاعة أفراح وتخلف أزيد من 100 قتيل و150 جريح بشمال العراق


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

قضى أزيد من 100 شخص نحبهم في زيجة بشمال العراق، بعدما شبت النيران في قاعة أفراح أحرقت بأكملها يوم الأربعاء آخر أسبوع من شهر شتنبر المنصرم. 

وأفادت مصادر إعلامية عراقية، أن الحريق تسببت فيه ألعاب النار التي استعملت في الزيجة، تسرب لهيبها إلى السقف، محدثا حريقا سريعا شب في كل أرجاء القاعة المغطاة بالورود البلاستيكية شديدة الاشتعال. 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لحظات اندلاع الحريق، حيث لاحظ العروسان ذلك الحريق منذ بدايته، فهبا للفرار على الفور، فيما علق أغلب الحاضرين بالحريق، الذي لم يستغرق إلا ثوان قليلة، ليهدم المكان ويجله جحيما. 

وكشفت العروس بعد الفاجعة لأحد المنابر عن وفاة والديها وإخوتها وأخواتها وكل أقاربها الذين حضروا زفافها، فيما قضى بعض أقارب العريس نحبهم في الحريق. 

ونفى العريس فرضية اشتعال الحريق بسبب الحركات البهلوانية التي كان يقدمها لاعب النار أمامه، مؤكدا أن اللهيب لم يكد ليصل إلى سقف القاعة، وأن النيران اندلعت من السقف، آخذة كل الزينة والأثاث معها بسرعة البرق. 

وتجري الشرطة العراقية تحقيقات معمقة بخصوص الفاجعة، فيما شيع أمس السبت 150 جثمانا قضى بالحريق، ولا زالت السلطات الأمنية العراقية تنتشل جثث مفقودين آخرين بالحريق. 

وبعد الفاجعة، أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، القبض على 14 متهما على خلفية حادث الحريق الذي وقع ببلدة قرقوش بشمال البلاد.
 
وقال الشمري، إن "القاعة التي اندلع بها الحريق لا توجد بها مواصفات السلامة والأمان، وأن سقف القاعة احترق بشكل سريع بسبب الألعاب النارية ما أدى انهيار سقف المبنى على الموجودين داخل المبنى".
 
وأعلن تشكيل "لجنة مركزية مشتركة من قبل الاستخبارات والدفاع المدني والشرطة، التي ستستكمل إجراءاتها بأسرع ما يمكن لتحديد ملابسات الحادث والمقصرين ممن سينالون جزاءهم العادل"، على حد تعبيره.



 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار