Quantcast
2024 مارس 21 - تم تعديله في [التاريخ]

حزب الجرار يجمد عضوية برلمانيين بارزين في فريقه


حزب الجرار يجمد عضوية برلمانيين بارزين في فريقه
العلم الإلكترونية - الرباط

أفاد مصدر مطلع بأن تجميد عضوية البرلمانييْن لحبيب بنطالب وصفية بلفقيه في حزب الأصالة والمعاصرة “جاء نتيجة تمردهما ورفضهما قرارات داخلية للحزب”.
 
وأضاف المصدر ذاته، في توضيح لهسبريس، أن تجميد عضوية بنطالب وبلفقيه ارتبط أيضا بـ”عدم حضورهما أنشطة الحزب، سواء جموع انتداب المؤتمرين أو المؤتمر الخامس، إضافة إلى أنشطة الفريق البرلماني واجتماعات مجلس النواب”.
 
وأكد المصدر المطلع أن “المعني بعقد تحالفات مع أحزاب أخرى هو لحبيب بنطالب، الذي لم يحضر المؤتمر وخالف القرارات الحزبية، وهو ما توجب إصدار عقوبة في حقه خلال اجتماع المكتب السياسي”.
 
“أما عدم الانضباط وعدم المشاركة السياسية الفعلية”، يضيف المصدر، “فقد تم تسجيلهما على كل من لحبيب بنطالب وصفية بلفقيه، خصوصا أنهما يمثلان الحزب داخل المؤسسة التشريعية، في مخالفة صريحة لتخليق العمل السياسي والبرلماني”.
 
وفي هذا الصدد، شدد مصدر هسبريس على أن “حزب الأصالة والمعاصرة بدأ حملة تطهير داخلية من أجل تخليق الحياة السياسية والبرلمانية”.
 
يُشار إلى أن المكتب السياسي لحزب “البام” قرر مساء أمس الأربعاء، خلال اجتماعه العادي، تجميد عضوية البرلمانيين الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات، موضحا في بلاغه أن “القرار جاء على خلفية تقارير حزبية عن مخالفات تنظيمية مسترسلة قام بها البرلمانيان”.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار