Quantcast
2023 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات البقاء تطغى على "ديربي الشمال"..

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة 17): الوداد في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الجديدة لاستعادة الاعتبار


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تتواصل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة 17 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم، بإجراء أربع مواجهات، كانت مبرمجة أول أمس الأحد لكن تم تأخيرها إلى اليوم بطلب من السلطات الأمنية في مختلف مدن المملكة المغربية.

وتفتتح لقاءات اليوم، بقمة المغرب الفاسي ضد ضيفه أولمبيك آسفي، وهي المواجهة التي تعد بالكثير من الإثارة، لرغبة كل طرف في التوقيع على نتيجة الفوز للارتقاء في سبورة الترتيب.

وكان مدرب أولمبيك آسفي المصري طارق مصطفى قد أثار الجدل في الساعات الماضية من خلال تدوينة أعرب فيها عن تعبه وأنه لم يعد يحتمل، وهو ما فسره البعض بوجود مشاكل بينه وبين إدارة النادي، لكن رئيس هذا الأخير نفى ذلك وأكد أن طارق مصطفى يمر بظروف عائلية صعبة.

ويلتقي اتحاد طنجة بالمغرب التطواني على أرضية الملعب الكبير لطنجة، حيث يجسد ديربي الشمال صراع الغريمين التقليدين، لكن هذه المرة على وقع حسابات أسفل الترتيب مع انطلاق مرحلة الإياب، إذ يسعى اتحاد طنجة لتحقيق فوزه الأول، بينما يأمل المغرب التطواني في تجاوز الكبوات المسجلة خلال الدورات الأخيرة.

وتأتي هذه المقابلة بعد توقف مشوار فريق المغرب التطواني في منافسات كأس العرش عن الموسم الرياضي 2022/2021، عند دور السدس عشر، بعد هزيمته أمام الوداد الرياضي البيضاوي، بينما يخوض اتحاد طنجة المقابلة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله إلى الدور الموالي على حساب المغرب الفاسي، وهو ما يمنح الثقة في النفس للاعبين للخروج من دوامة الهبوط إلى القسم الثاني.

إن كان إقصاء المغرب التطواني قد يعزى إلى الإصابات التي حرمته من بعض اللاعبين الذين يشكلون ركائز الفريق، فإن انتصار اتحاد طنجة قد يعكس تطور الحالة الذهنية للفريق وتطور الأداء الجماعي الجيد، لاسيما بعد تغيير الإدارة والطاقم التقني وسلسلة من التعاقدات التي قام بها خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وسيخوض المغرب التطواني المقابلة القادمة بعد بداية تعافي المدافع الصلب والمجرب محمد سعود، الذي شرع مؤخرا في تدريبات انفرادية بعد إصابة حرمته من المشاركة لجولتين، كما تمكنت إدارة النادي من إنهاء إجراءات رفع المنع من الانتداب، وتسجيل اللاعبين المنتدبين خلال الميركاتو الصيفي لدى المصالح المختصة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويتعلق الأمر باللاعبين معاد جولوس وياسين جبيرة وحمزة الغطاس ومحمد الحمامي وأنوار فريندي وعبد المولى الغروس ومحسن عبا ومحمد الرضواني، بالإضافة إلى الحارس محمد صابر، كما أبرمت إدارة النادي اتفاق صلح مع اللاعبين عادل الحسناوي ومحمد كمال.

في المقابل، غير اتحاد طنجة، متذيل الترتيب، مكتبه المسير بانتخاب محمد الشرقاوي، واستقدم لاعبين من العيار الثقيل كما وقع التجديد على مستوى الإدارة التقنية بتحمل المسؤولية الإطار المغربي هلال الطير، وهو التغيير الذي جاء ليزرع الأمل ويعطي إشارات لجمهور النادي العريض بأن النزول ليس مسألة حتمية، وإن كان حسابيا من الصعب على فريق يتوفر على نقطتين خلال 16 جولة ضمان البقاء في قصم الصفوة.

كما يلتقي اليوم فريقان يعيشان على وقع النتائج المتذبذبة، ويتعلق الأمر بالمولودية الوجدية وشباب المحمدية، ويسعى كل طرف إلى انتزاع ثلاث نقاط الفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر المؤدية إلى النزول إلى بطولة القسم الثاني، وهو ما يجعل مواجهتهما اليوم قمة في التشويق والإثارة.

ويرحل الوداد البيضاوي إلى مدينة الجديدة لمواجهة الدفاع الحسني المحلي، في محك حقيقي لرد الاعتبار بعد النتائج المخيبة الأخيرة بقيادة المدرب التونسي مهدي النفطي، الذي تشير عدة تقارير إلى قرب الاستغناء عن خدماته، وقد تشكل مباراة اليوم آخر فرصة له للبقاء في منصبه.

ويعيش النفطي، تحت ضغط كبير بعد الهزيمة المخيبة الذي مني بها يوم الجمعة الماضي، أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري،  لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ونقلت تقارير صحفية، أن سعيد الناصيري رئيس الوداد ، لم يعد متحمسا لبقاء النفطي، والأخير بدأ يدرس ملفات عدد من المدربين المغاربة والأجانب لتعويضه.

وأكدت المصادر، أن النفطي سيخوض آخر فرصة في مباراة الدفاع الحسني  الجديدي اليوم الثلاثاء ، ولو فشل في الانتصار فلن يكمل مهامه مدربا للوداد.

يشار إلى أن فريق الوداد الرياضي يحتل المركز الثالث في ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 32 نقطة، حصدها من 9 انتصارات و5 تعادلات وهزمتين أمام كل من الجيش الملكي وشباب المحمدية.
 
* النتائج وبرنامج باقي المباريات:

أولمبيك خريبكة ـ حسنية أكادير 2-0.
الفتح الرياضي ـ الشباب الرياضي السالمي 2-0 .

- اليوم الثلاثاء 21 فبراير:

المغرب الفاسي ـ أولمبيك آسفي (الرابعة زوالا).
اتحاد طنجة ـ المغرب التطواني (السادسة والربع مساء).
مولودية وجدة ـ شباب المحمدية (الثامنة والنصف مساء).
الدفاع الحسني الجديدي ـ الوداد الرياضي (السادسة والربع مساء).

- غدا الأربعاء 22 فبراير:

الرجاء الرياضي ـ إتحاد تواركة (الثامنة والنصف مساء).
نهضة بركان ـ الجيش الملكي (الثامنة والنصف مساء).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار