Quantcast
2024 ماي 4 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات الصعود تجمع الكوكب المراكشي وسطاد المغربي في قمة نارية

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ24):


حسابات الصعود تجمع الكوكب المراكشي وسطاد المغربي في قمة نارية
العلم - زهير العلالي

يتواصل اليوم السبت وغدا الأحد الصراع بين أندية البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، من خلال إجراء فعاليات الجولة الـ24 التي يحتدم فيها الصراع بين أربعة أندية على بطاقة الصعود الثانية إلى القسم الأول، في ظل انفراد النادي المكناسي بصدارة الترتيب والذي يبتعد عن أقرب ملاحقيه بثماني نقاط كاملة، ويتعلق الأمر بكل من الكوكب المراكشي والدفاع الحسني الجديدي والاتحاد الإسلامي الوجدي وسطاد المغربي.

قمة هذه الجولة، ستجمع بين الكوكب المراكشي وصيف المسابقة ب40 نقطة وسطاد المغربي خامس الترتيب ب34 نقطة، على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

ويدخل الفريقان معا اللقاء بالهاجس نفسه، وهو كسب النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من ضمان الصعود إلى دوري الأضواء، خصوصا فارس النخيل الذي يملك الأفضلية في سباق الظفر بالبطاقة الثانية حيث يتقدم على خصمه بست نقاط كاملة.

ويعول ممثل الحمراء على المعنويات المرتفعة للاعبيه عقب الفوز المهم خارج الديار الأسبوع الماضي على راسينغ البيضاوي، إضافة إلى المساندة الجماهيرية بما أن المواجهة تجري على أرضه وبين أنصاره.

وعن الفرق المعنية بالصعود أيضا، يخوض الدفاع الحسني الجديدي ثالث الترتيب بـ39 نقطة، لقاء مهما أمام نظيره شباب بن جرير صاحب المركز الحادي عشر ب27 نقطة، ستدور فعالياته على أرضية الملعب البلدي لابن جرير.

ويدخل فارس عبدة المباراة منتشيا بفوزه في الدورة السابقة على الاتحاد الإسلامي الوجدي أحد أعند الأندية هذا الموسم، والذي عزز بموجبه حظوظه في إنهاء موسمه في المركز الثاني.

ويسعى ممثل دكالة إلى العودة مجددا إلى قسم الصفوة مكانه الطبيعي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فارس الرحامنة الذي ما زال يصارع من أجل البقاء، إذ لا تبعده عن منطقة الخطر إلا سبع نقاط يمكن تداركها في المواجهات السبع المتبقية اعتبارا من هذه المقابلة.

أما النادي المكناسي متصدر المسابقة بـ48 نقطة، فسيحل ضيفا ثقيلا على رجاء بني ملال سادس الترتيب بـ33 نقطة، في اللقاء الذي سيجري على أرضية الملعب الشرفي لمدينة بني ملال.

والأكيد، أن المباراة ستشهد ندية كبيرة بين الفريقين، خصوصا، من جانب أصحاب الأرض الذين يبحثون عن تعويض سقوطهم في الجولة المنصرمة على يد "العريق" بهدفين مقابل واحد، إذ ولو بدرجة أقل، ما زال رجاء بني ملال معنيا حسابيا بسباق الصعود، حيث يبتعد هو الآخر عن المركز الثاني بسبع نقاط، وهو ما يدفعه لمضاعفة الجهد من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

من جانبه، سيرفع "الكوديم" شعار الفوز من أجل الاقتراب أكثر من تأكيد حلمه بالعودة إلى دوري الدرجة الأولى، كما سيحاول استغلال أي تعثر للمطاردين سيكون في صالحه.

الأهمية ذاتها، تكتسيها مواجهة جمعية سلا متذيل الترتيب ب18 نقطة، والاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الرابع ب37 نقطة.

وسيكون ملعب "بوبكر عمار" مسرحا لهذه القمة المتناقضة، بما أن هاجسي الفريقين متباينين، حيث يطمح فارس الشرق إلى تحقيق الانتصار من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسين على بطاقة الصعود الثانية، بينما يمني ممثل الرقراق النفس بإضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده تمنحه بصيص أمل في النجاة من السقوط في جحيم قسم الهواة.

*البرنامج:
 
السبت 4 ماي:
أولمبيك الدشيرة – الراسينغ البيضاوي: (17:00)
أولمبيك خريبكة - شباب أطلس خنيفرة: (17:00)
شباب المسيرة - سريع وادي زم: (17:00)
وداد فاس – الاتفاق الرياضي المراكشي: (17:00)

الأحد 5 ماي:
رجاء بني ملال – النادي المكناسي: (17:00)
الكوكب المراكشي – سطاد المغربي: (17:00)
جمعية سلا - الاتحاد الاسلامي الوجدي: (17:00)
شباب بن جرير - الدفاع الحسني الجديدي: (17:00)
 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار