Quantcast
2023 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات متناقضة في قمة يوسفية برشيد وجمعية سلا

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 17): موقعة مرتقبة بين سطاد المغربي وسريع وادي زم


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يشهد الأسبوع الـ17 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في قسمها الثاني، صدامات قوية بين الفرق المتنافسة، انطلاقا من يومه الجمعة إلى غاية الأحد، على غرار موقعة سريع وادي زم والسطاد المغربي، واصطدام نهضة الزمامرة بشباب المسيرة، وديربي الحمراء بين شباب بنجرير ونادي الاتفاق المراكشي، إضافة إلى قمة المتناقضات بين يوسفية برشيد وجمعية سلا. 

يستضيف فريق سطاد المغربي صاحب المركز الرابع بـ25 نقطة، نظيره سريع وادي زم ثالث الترتيب بـ26 نقطة، عصر السبت بملعب الشهود بالرباط، في قمة مباريات هذا الأسبوع. وسيكون هاجس تعويض تعثر الجولة الماضية شعار الفريقين معا، اللذين يبحثان عن مراكمة المزيد من النقاط للظفر بإحدى بطاقتي الصعود إلى القسم الأول. 

الفريق المضيف ضيع فرصة الارتقاء للوصافة بعدما تعادل مع الاتحاد الإسلامي الوجدي في الدورة المنصرمة، ما سيحتم عليه تقديم أداء قوي في اللقاء المرتقب أمام ممثل مدينة وادي زم، الذي يسعى بدوره إلى تجاوز تعادله المخيب بميدانه مع يوسفية برشيد في الجولة السابقة، وعدم نزف مزيد من النقاط مع انطلاق العد العكسي للشطر الثاني من البطولة، وهو ما يعد بمباراة قوية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات. 

وفي مقابلة أخرى، سيكون فريق نهضة الزمامرة متسيد جدول الترتيب بثلاثين نقطة، أمام فرصة مناسبة للحفاظ على صحوته وتوسيع الفارق أكثر عن أقرب ملاحقيه، عندما يستقبل على أرضه عصر الأحد شباب المسيرة صاحب المركز التاسع. 

وبالرغم من أن اللقاء يبدو محسوما على الورق لصالح ممثل مدينة خميس الزمامرة، إلا أن غياب المدافع عبدالخالق احميدوش الذي يعتبر ركيزة من ركائز الفريق، بسبب تلقيه بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة أمام شباب بن جرير، سيؤثر على مردود المجموعة دفاعيا، وهو ما سيحاول فارس العيون استغلاله جيدا، حيث يمني النفس بالعودة بنتيجة إيجابية تبقيه بعيدا عن المنطقة المكهربة، والتي لا يفصله عنها إلا خمس نقاط. 

من جهته، سيحاول الصاعد حديثا إلى القسم الثاني نادي الاتفاق المراكشي صاحب المركز الثامن، تصحيح مساره عندما يواجه الجمع، جاره شباب بن جرير سابع الترتيب في ديربي جهوي خالص، مع العلم أن الفريقين يملكان في رصيدهما 21 نقطة. 

وبما أن المباراة ستجري على أرض فارس الحمراء وبين جماهيره، سيسعى الأخير إلى استغلال هذا العامل وحصد ثلاث نقاط ثمينة ستعزز ترتيبه في موقع آمن يجنبه العودة سريعا إلى جحيم قسم الهواة، غير أن المهمة لن تكون سهلة، على اعتبار أن مثل هكذا مواجهات تكون خارج التوقعات، إضافة إلى سعي الفريق الرحماني تعويض الخسارة الماضية أمام نهضة الزمامرة بهدف نظيف. 

وفي مواجهة بحسابات متناقضة، سيخرج فريق جمعية سلا المحتل للمركز ما قبل الأخير لملاقاة يوسفية برشيد وصيف المسابقة على أرضية الملعب البلدي ببرشيد. وسيكون فارس الرقراق في حاجة إلى معجزة للعودة بنقاط المباراة، في ظل المستوى الثابت الذي يتميز به الفريق الحريزي، الساعي بدوره إلى العودة سريعا إلى دوري الأضواء مكانه الطبيعي. 

هذا، وتكتسي باقي مباريات الجولة الأهمية ذاتها، حيث ستكون الفرق مطالبة بتحقيق الفوز ومراكمة أكبر عدد من النقاط سواء الساعية إلى النجاة من السقوط إلى قسم الهواة أو الطامحة إلى معانقة دوري الكبار. 

*البرنامج: 

الجمعة 24 فبراير:
شباب بن جرير – الاتفاق الرياضي المراكشي: (15:00)

السبت 25 فبراير:
جمعية سلا – يوسفية برشيد: (15:00)
وداد فاس – شباب أطلس خنيفرة: (15:00)
سريع وادي زم – سطاد المغربي: (15:00) 

الأحد 26 فبراير:
شباب المسيرة – نهضة الزمامرة: (15:00)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – أولمبيك الدشيرة: (15:00)
وداد تمارة – اتحاد الزموري للخميسات: (15:00)
رجاء بني ملال – الراسينغ البيضاوي: (15:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار