Quantcast
2024 يناير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

حملة تنقيب موسعة لاستقطاب مواهب مغربية إلى منتخبات هولندا

فوتبال أكاديمي الشعرة نموذج لمدرسة كروية متألقة تعج بمواهب مغربية تحظى باهتمام المنقبين الهولنديين في ظل غياب رادارات الجامعة


حملة تنقيب موسعة لاستقطاب مواهب مغربية إلى منتخبات هولندا
العلم الإلكترونية - حسن الركاز (من هولندا) 

بعد الجدل الذي أثاره انضمام "حكيم زياش" و"نصير مزراوي" لصفوف المنتخب المغربي بدلا من المنتخب الهولندي، عيّن الاتحاد الهولندي لكرة القدم لاعبين من أصول مغربية لاكتشاف المواهب، ما يثير تساؤلات حول دوافع هذا الاختيار.
 
المدرب المغربي "عبد الحق الشعرة"، صاحب "فوتبال أكاديمي الشعرة"، أكد أن هذه الخطوة تروم جذب المواهب المغربية للعب للمنتخب الهولندي، وقدم أمثلة على لاعبين شباب يلعبون حاليا في الفرق الوطنية المغربية.
 
من جهته، أعرب اللاعب الهولندي السابق لبرشلونة "بودفين زندن" عن إعجابه بمهارات اللاعبين الشبان في أكاديمية الشعرة التي أجرت لقاء وديا في اندوفن الهولندية أمام فريق نادي بي اس في اندوفن، ولم يفوت الفرصة لتوجيه الثناء للفريق الوطني المغربي على أدائه الرائع في كأس العالم الأخيرة وتأهله إلى ثمن نهائي العرس الأفريقي المقام حاليا بالديار الإفوارية.
 
من جهته، أشاد مدرب فريق "بي إس في إيندهوفن" الهولندي بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو "فوتبال أكاديمي الشعرة"، مما يبرز الدور المهم لهذه الأكاديمية في تطوير المواهب الكروية.
 
وفي مقابلة مع المدرب الهولندي، أثنى على اللاعب المغربي "إسماعيل الصيباري" ووصفه بأنه لاعب كبير، مما يظهر التقدير المتبادل بين الجانبين.
 
وتعد "فوتبال أكاديمي الشعرة" مدرسة كروية مهمة في أمستردام وهولندا، لتعزيز المواهب الهولندية، حيث يسلط المنقبون الهولنديون على المواهب الكروية الفتية الضوء عليها، مما يثير الأمر تساؤلات تظل مطروحة حول مدى تأثير هذه الخطوة في تغيير بوصلة المواهب المغربية نحو المنتخب الهولندي مستقبلا، وإمكانية تسجيل رغبتها لتمثيل المنتخب الوطني، في ظل عدم وجود جسر تواصل بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع هذه المدارس الكروية التي يديرها مغاربة في أوروبا وخاصة بالديار الهولندية. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار