Quantcast
2022 أكتوبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

خبراء ومتخصصون يطلقون مبادرة "الرفاه والتغذية"

البيضاء تحتضن فعاليات "نهاية أسبوع حول موضوع الرفاه والتغذية" استعدادا لانعقاد المعرض الدولي للرفاه والتغذية المزمع تنظيمه في المغرب شهر مارس المقبل


العلم الإلكترونية - البيضاء

تحتضن العاصمة الاقتصادية المغربية فعاليات "عطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية" يومي 22 و23 أكتوبر 2022 في فضاء Garden Event space في الدارالبيضاء.

وحسب بلاغ اللجنة التنظيمية، فمن المقرر أن يشهد هذا الحدث مشاركة مؤتمرين وعارضين من المغرب والخارج، ليشكل بادرة ومقدمة للمعرض الدولي للرفاه والتغذية، SIBEN ، الذي سيعقد يومي 4 و 5 مارس من سنة 2023.
 
وقال البلاغ، إن عطلة نهاية الأسبوع للرفاه والتغذية، يراد بها موعدا لا محيد عنه لتدبير الإجهاد الإيجابي وتجديده. ويتعلق الأمر بتجمع للمعارض والفعاليات والمؤتمرات حول البعد الثلاثي للتوازن البشري: الجسدي والعقلي والعاطفي. وتتمحور موضوعات الندوات حول المواضيع الراهنية المتمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، متلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي، وطريقة WIM HOF، والفك البيولوجي لمرض السكري وهشاشة العظام، والإدمان، والعلاج بالحجامة، واليوغا، والرياضة، والتغذية التكاملية، والعلاج بالتبريد، علاج Sujok، طريقة IKIGAI اليابانية، و Reiki Shamballa متعدد الأبعاد، وطب مكان الحياة أو علم الأحياء، أو حتى التواصل غير اللفظي والتفاعلات الشخصية.
 
وأضاف البلاغ، أن هذا المشروع الذي بادر إليه المتخصصون في المجال الصحي، يندرج في إطار استراتيجية تمتد على خمس سنوات، تم تبنيها في أعقاب المعاناة الناجمة عن جائحة كوفيد 19.
 
ويرى منظمو هذا اللقاء الدولي الذي يعنى بالرفاه والتغذية، أن الحياة اليومية مليئة الآن بالتوتر والقلق، إلى جانب النظام الغذائي غير متوازن، حيث يصبح الجسم هشًا ويبدأ التعب المزمن. ومع ذلك، هناك إمكانية للتجديد وإمكانية التطور والازدهار. على أي حال، هذا هو الوعد بعطلة نهاية أسبوع للرفاه والتغذية، والذي يقترح سلسلة من الأفكار ويشكل واجهة للأدوات للحماية من أوجه القصور والتعب المزمن، مثل التغذية والتأمل والرياضة ونمط الحياة الأخضر ... والعديد من الأشياء الأخرى التي سيتم اكتشافها.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار