Quantcast
2024 أبريل 27 - تم تعديله في [التاريخ]

خمسة فرق تشعل الصراع على بطاقة الصعود الثانية وأولمبيك خريبكة يهدد حلم "الكوديم"

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ23):


خمسة فرق تشعل الصراع على بطاقة الصعود الثانية وأولمبيك خريبكة يهدد حلم "الكوديم"
يشتد الصراع في منافسات الجولة الـ23 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، سواء بين فرق المقدمة التي تبحث عن الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى الصعود إلى دوري الأضواء، في ظل اقتراب النادي المكناسي الذي يتصدر المسابقة بـ45 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن المركز الثاني من حسم الأولى لصالحه، أو تلك التي تصارع من أجل البقاء، حيث لا زالت هناك تسعة أندية لم تضمن بعد نجاتها.

وهكذا، ستتجه الأنظار إلى قمة هذه الجولة، التي سيستقبل فيها النادي المكناسي متزعم الدوري بـ45 نقطة، فريق أولمبيك خريبكة سادس الترتيب بـ32 نقطة، عصر اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي لمكناس، والتي ستجرى بدون جمهور.

وتعتبر مواجهة فارس الفوسفاط عقبة حقيقية لـ"الكوديم" الذي يطمح إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والاقتراب أكثر من تأكيد عودته إلى القسم الاحترافي الأول، وهو المنتشي بفوزه المهم خارج الديار في الجولة لماضية على حساب الاتحاد الإسلامي الوجدي.

العزيمة ذاتها، تحذو ممثل مدينة خريبكة الذي يمني النفس بخطف البطاقة الثانية رغم المنافسة الشرسة التي يجدها من الاتحاد الإسلامي الوجدي (الوصيف 37 ن) والكوكب المراكشي (الثالث 37 ن) والدفاع الحسني الجديدي (الرابع 36 ن) ورجاء بني ملال (الخامس 33 ن).

وسيحاول فريق أولمبيك خريبكة استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد الانتصار الساحق على سطاد المغربي (3-1) الأسبوع المنصرم، والذي أحيا بموجبه آماله في إنهاء الموسم وصيفا في ظل فارق الخمس النقاط الذي يمكن تداركه.

وفي مباراة أخرى لا تخلو من أهمية، وعن فرق المقدم دائما، سيكون الكوكب المراكشي ثالث الترتيب بـ37 نقطة، أمام فرصة مواتية لتصحيح الأوضاع عندما يحل ضيفا على فريق راسينغ البيضاوي القابع في الرتبة الـ14 بـ20 نقطة، سيحتضن فعالياتها ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

على الورق، يمكن اعتبار اللقاء سهلا بالنسبة لفارس النخيل، بيد أن المستوى الضعيف الذي ظهر عليه في آخر مقابلتين خسر على إثرهما ست نقاط، سيزيد من مطامع "الراك" في كسب المواجهة وإضافة ثلاث نقاط ثمينة ستعزز حظوظه في النجاة من جحيم قسم الهواة.

ولحساب الجولة ذاتها، يستضيف الدفاع الحسني الجديدي رابع الترتيب بـ36 نقطة، الاتحاد الإسلامي الوجدي وصيف المسابقة بـ37 نقطة، ستقام على أرضية ملعب العبدي بالجديدة بدون جمهور.

وبعدما تأكدت مطامع فارس الشرق في الفوز بإحدى بطاقتي الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، فإن اللقاء سيكون صعبا على الطرفين، خصوصا فارس دكالة الذي واصل مسلسل إهدار النقاط بعد خسارته أمام شباب المسيرة بهدف دون رد في الدورة الماضية.

أما في أسفل الترتيب، فينتظر فريق جمعية سلا المتذيل بـ17 نقطة اختبار صعب أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز العاشر بـ27 نقطة، سيجرى أيضا بدون حضور جماهيري بالملعب البلدي لمدينة خنيفرة.

ويسعى فارس الرقراق إلى تأكيد صحوته المتأخرة على حساب سريع وادي زم بالجولة الماضية، والتي منحته بصيص أمل للنجاة من السقوط، لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة أمام فارس خنيفرة الذي يصارع هو الآخر من أجل البقاء في القسم الاحترافي الثاني، مع العلم أنه لا يبتعد عن مركزي النزول إلا بسبع نقاط يمكن تعويضها في ثلاث مباريات فقط.
 
*البرنامج:
 
السبت 27 أبريل:
 
الكوكب المراكشي - الراسينغ البيضاوي: (17:00)
أولمبيك خريبكة - النادي المكناسي: (17:00)
الاتحاد الإسلامي الوجدي - الدفاع الحسني الجديدي: (17:00)
رجاء بني ملال - سطاد المغربي: (17:00)
 
الأحد 28 أبريل:
 
جمعية سلا - شباب أطلس خنيفرة: (17:00)
شباب بن جرير - الاتفاق المراكشي: (17:00)
أولمبيك الدشيرة - شباب المسيرة: (17:00)
الوداد الفاسي - سريع وادي زم: (17:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار