Quantcast
2024 أبريل 21 - تم تعديله في [التاريخ]

"ديربي مغاربي" مشتعل بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: معين الشعباني يعترف بصعوبة المهمة وأربعة غيابات وازنة تؤرق باله


"ديربي مغاربي" مشتعل بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
العلم - زهير العلالي

يستعد فريق نهضة بركان مساء اليوم الأحـد، لملاقاة مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب 5 جويليه في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، برسم مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكانت بعثة الفريق البركاني قد حلت صباح أول أمس الجمعة بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، في رحلة مباشرة قادمة من مطار وجدة أنكاد، استغرقت حوالي ساعة، لكن السلطات الجزائرية قامت باحتجاز البعثة بسبب خريطة المغرب الكاملة الموجودة على أقمصة اللاعبين.

وبعد الأزمة التي اختلقتها سلطات الجارة الشرقية، غادرت بعثة نهضة بركان من المطار إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي أكد أن "موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية".

وتأهبا لهذا "الديربي المغاربي" المشتعل حتى قبل النزول إلى أرضية الميدان، خاض لاعبو ممثل الكرة المغربية أول حصة تدريبية أمس السبت، على أرضية ملعب "5 جويليه"، علما أنهم أجروا سابقا حصة خفيفة لإزالة العياء بالمطار بعد رفض السلطات الجزائرية الترخيص لهم بالمغادرة.

وسيحاول الفريق "البرتقالي" العودة بنتيجة إيجابية من قلب الجزائر، في انتظار الحسم خلال مواجهة الإياب المقررة بمدينة بركان في الـ28 من شهر أبريل الجاري.

ويعي معين الشعباني، مدرب فريق نهضة بركان صعوبة المهمة، حيث اعترف بأن "اتحاد العاصمة لن يكون خصما سهلا، إنه فريق عنيد ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة".

وقال المدرب التونسي، أمس السبت في تصريح صحفي يسبق موقعة اليوم، "سيكون هناك ضغط جماهيري، لكن ليس على نهضة بركان فقط، بل حتى على اتحاد العاصمة الذي سيلعب على أرضه"، مؤكدا أن فريقه متعود على ذلك.

وأشار، إلى أنه رغم كون الفريق المضيف (اتحاد العاصمة) حامل اللقب وصاحب تجربة كبيرة في البطولات، إلا أن نهضة بركان يملك أيضا تجربة في هذه المسابقة.

وما يزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة للفريق البرتقالي الذي يطمح إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، هي الغيابات التي يعاني منها، إذ سيكون محروما من أربعة لاعبين، ثلاثة منهم بداعي الإصابة وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا، والرابع بسبب الإيقاف وهو عمر العرجون بعد تلقيه بطاقة حمراء في إياب ربع النهائي أمام أبوسليم الليبي.

وكان اللشعباني، قد أكد أن مباراة فريقه اليوم، لن تكون سهلة نظرا إلى حساسية الدور الذي سيقود المتأهل للمباراة النهائية.

وتجدر الإشارة، إلى أن المتأهل من لقاء نهضة بركان واتحاد العاصمة سيواجه في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني اللذين يلتقيان اليوم أيضا بملعب القاهرة الدولي على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار