Quantcast
2022 نونبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا.. البرازيل والبرتغال إلى دور ثمن النهائي

مونديال قطر 2022: غانا تبقي على حظوظها في العبور بالفوز على كوريا الجنوبية وأبوبكر يمنح الكاميرون خيط أمل


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار اليوم الإثنين، على منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من مونديال قطر 2022 لكرة القدم، بإجراء أربع مباريات عن المجموعة السابعة والثامنة، حققت فيها كل من البرتغال والبرازيل التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الأولى على أوروغواي والثانية على سويسرا، فيما حافظت غانا على حظوظها بعد تجاوزها كوريا الجنوبية، والأمر نفسه بالنسبة للكاميرون التي فرضت تعادلا مثيرا على صربيا كان نجمه فينسنت أبوبكر.

ضمن المنتخب البرتغالي بطاقة العبور إلى الدور الثاني من مونديال 2022، بثنائية في مرمى الأوروغواي من توقيع برونو فرنانديز، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
 
وسجل نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي فرنانديز هدفي المواجهة في الدقيقة 54 و90+3 من ركلة جزاء.
 
وأبقت غانا على حظوظها في بلوغ دور 16، بعدما تغلبت على كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف لهدفين، في لقاء مثير أقيم على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.
 
وتناوب على تسجيل الأهداف، كل من المدافع محمد ساليسو في الدقيقة 24، ومحمد قدوس مهاجم أياكس أستردام الهولندي ثنائية في الدقيقتين 34 و69 لغانا، مقابل هدفي غيو-سونغ تشو (د 58 و61) لكوريا الجنوبية.
 
وعقب إجراء اللقاءين، عززت البرتغال صدارتها للمجموعة الثامنة بست نقاط، تأتي خلفها غانا بثلاث نقاط، وكوريا الجنوبية ثم الأوروغواي بنقطة واحدة لكليهما.
 
وستقابل سيليساو أوروبا في الجولة الثالثة الجمعة القادم كوريا الجنوبية، فيما تلعب غانا ضد الأوروغواي في صراع على حسم التأهل.
 
من جانبه، لحق المنتخب البرازيلي بنظيره الفرنسي إلى دور ثمن النهائي، بعد فوزه الصعب على سويسرا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم على ملعب 974، لحساب المجموعة السابعة.
 
ويدين السيليساو بهذا الفوز للاعبه كارلوس كاسيميرو، الذي وقع هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد قذيفة صاروخية عجز الحارس يان زومر عن التصدي لها.
 
وعن مباريات المجموعة ذاتها، خطف المنتخب الكاميروني تعادلا ثمينا من مباراته المثيرة أمام صربيا بثلاثة أهداف لمثلهما، في اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب الجنوب بالدوحة.
 
وكان منتخب الفهود غير المروضة في طريقه لتلقي خسارته الثانية، بعد أولى أمام سويسرا، رغم تقدمه بهدف لجان-شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، حيث تلقى ثلاثة أهداف صربية لستراهينيا بافلوفيتش (1+45) وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (3+45) وألكسندر ميتروفيتش (53)، غير أن البديل فينسنت أبوبكر أبقى على حظوظ منتخب بلاده بتسجيله هدفا عند الدقيقة 64، ومساهمته في آخر بتمريرة حاسمة لإريك مكسيم تشوبو-موتينغ (د 66).
 
وعقب هذه النتيجة، رفعت البرازيل رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ضامنة بذلك عبورها إلى الدور الموالي، في حين توقف عداد سويسرا عند النقطة الثالثة في الوصافة، يليها كل من صربيا والكاميرون بنقطة يتيمة لكليهما.
 
وبعد ضمان البرازيل مقعدها في الدور الثاني، سيحتدم الصراع في الجولة الثالثة والأخيرة بين سويسرا وصربيا اللتين تتواجها الجمعة القادمة، وكذلك الكاميرون التي ستخوض مباراة صعبة أمام السيليساو.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار