Quantcast
2023 نونبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

سطاد يكبد الكوكب سقوطا مدويا والجعواني ينجح في اختباره الأول مع خريبكة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة التاسعة):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار نهاية الأسبوع المنصرم، على فعاليات الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي عرفت سقوطا مدويا للكوكب المراكشي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على يد سطاد المغربي، والأمر نفسه بالنسبة للنادي المكناسي الذي مني بهزيمة قاسية أمام ضيفه رجاء بني ملال، مقابل عودة كل من الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة إلى سكة الانتصارات عبر بوابة شباب بن جرير وشباب أطلس خنيفرة على التوالي.

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يسقط الكوكب المراكشي متصدر المسابقة بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها، بأربعة أهداف لواحد، على يد مضيفه سطاد المغربي، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب أحمد الشهود بمدينة الرباط.

خسارة، تجمد على إثرها رصيد فارس النخيل عند النقطة 19 في الصدارة، بينما رفع "العريق" عداده إلى النقطة الـ16 في المركز الثالث.

مفاجآت هذه الجولة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث شهدت أيضا اكتساح فريق رجاء بني ملال لمضيفه النادي المكناسي، بثلاثية بيضاء، في اللقاء الذي احتضنته أرضية الملعب الشرفي لمكناس.

هذا الفوز الذي جاء بعد أول مباراة تحت إشراف المدرب الجديد محمد البكاري، مكن ممثل مدينة بني ملال من الارتقاء إلى الرتبة العاشرة عقب بلوغه النقطة العاشرة، بينما تراجع "الكوديم" إلى المركز الخامس بـ14 نقطة.

بالمقابل، نجح الدفاع الحسني الجديدي في العودة إلى سكة الانتصار عبر بوابة شباب بن جرير، إثر التغلب عليه بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وجاء هذا الفوز بالنسبة لفارس دكالة بعد أربع تعادلات متتالية، ليعزز من خلاله وصافة البطولة بـ17 نقطة، في حين توقف رصيد فارس الرحامنة عند النقطة 12 في الرتبة السابعة.

ولحساب الجولة ذاتها، نجح منير الجعواني في اختباره الأول مع أولمبيك خريبكة الذي قاده لتجاوز مضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت بينهما بالملعب البلدي لخنيفرة.

وتمكن فارس الفوسفاط بعد هذا الفوز من مغادرة قاع الترتيب عقب بلوغه النقطة التاسعة، فيما تخلف ممثل خنيفرة إلى المركز الثامن بـ12 نقطة.

أما جمعية سلا، ففشل في مواصلة الصحوة التي بصم عليها في الجولة المنصرمة، وذلك بعد تلقيه خسارة ثقيلة على يد مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي قوامها ثلاثية نظيفة، في المقابلة التي دارت منافساتها على أرضية الملعب البلدي بمدينة وجدة.

خسارة، لازم بموجبها فارس الرقراق ذيل المسابقة بخمس نقاط، بينما تقدم فارس الشرق إلى الرتبة الرابعة بـ15 نقطة.
 
*النتائج:

-سطاد المغربي – الكوكب المراكشي: (4-1)
-النادي المكناسي – رجاء بني ملال: (0-3)
-شباب أطلس خنيفرة – أولمبيك خريبكة: (0-1)
-سريع وادي زم – شباب المسيرة: (0-0)
-الاتحاد الاسلامي الوجدي – جمعية سلا: (3-0)
-الراسينغ البيضاوي – أولمبيك الدشيرة: (0-1)
-الاتفاق الرياضي المراكشي – وداد فاس: (1-0)
-الدفاع الحسني الجديدي – شباب بن جرير: (2-1)
 
*الترتيب:

1-الكوكب المراكشي: (19 ن)
2- د الحسني الجديدي: (17 ن)
3-سطاد المغربي: (16 ن)
4- إ.الاسلامي الوجدي: (15 ن)
5-النادي المكناسي: (14 ن)
6- الاتفاق المراكشي: (13 ن)
7-شباب بن جرير: (12 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (12 ن)
9- سريع وادي زم: (11 ن)
10-رجاء بني ملال: (10 ن)
11-أولمبيك الدشيرة: (10 ن)
12-شباب المسيرة: (10 ن)
13-أولمبيك خريبكة: (9 ن)
14-وداد فاس: (9 ن)
15- الراسينغ الرياضي: (7 ن)
16-جمعية سلا: (5 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار