Quantcast
2021 ديسمبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

سلطات العيون تتصدى للهجرة غير المشروعة عبر شواطئها

إيقاف مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين كانوا متجهين صوب جزر الكناري


العلم الإلكترونية - متابعة 

تمكنت سلطات العيون، خلال الأسبوع الجاري من إحباط مجموعة من المحاولات للهجرة السرية، وإيقاف 188 شخصا بإقليم العيون.
 
وحسب بعض المصادر الإعلامية، تم إيقاف 39 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 9 نساء الإثنين الماضي، كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى جزر الكناري، ومكنت هذه العملية من حجز عدد من الإطارات الهوائية المطاطية تستعمل كطوق نجاة.
 
كما تمكنت السلطات المحلية قبالة شاطئ سيدي الغازي جنوب غرب مدينة العيون، يوم الأربعاء 1 دجنبر الجاري، من إيقاف 65 مرشحا آخرا للهجرة غير الشرعية من بينهم 10 نساء و3 أطفال.
 
كما استأنفت السلطات نفسها عمليات تمشيطية أمس الخميس بمدينة العيون، والتي أسفرت عن إيقاف 52 مرشحا للهجرة السرية، كانوا يعتزمون العبور الى جزر الكناري.
 
وتم أيضا اليوم الجمعة إحباط محاولة للهجرة السرية بمدينة العيون، وإيقاف 32 مرشحا للهجرة غير الشرعية من بينهم 7 نساء، كانوا يتحينون الفرصة للعبور الى جزر الكناري، وقد مكنت هذه العملية من حجز 17 إطارا مطاطيا، و7 سترات النجاة.
 
وكثفت السلطات المحلية والمصالح الأمنية عملياتها، خلال الأيام الماضية، لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية بجهة العيون- الساقية الحمراء، مما ساهم في توقيف عدد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.
 
وتندرج هذه العمليات في إطار المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، ضد شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار