Quantcast
2022 ديسمبر 2 - تم تعديله في [التاريخ]

سويسرا تتجاوز صربيا بصعوبة وتقابل البرتغال في دور 16

مونديال قطر 2022: الكاميرون تحقق فوزا تاريخيا على البرازيل وتخرج مرفوعة الرأس


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

أسدل الستار اليوم الجمعة على مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022، والتي شهدت خروج منتخب الأورغواي من النهائيات رغم الانتصار على غانا، وذلك بعد الفوز القاتل لكوريا الجنوبية على البرتغال، حيث عبرا معا إلى دور 16 عن المجموعة الثامنة. كما تغلبت سويسرا على صربيا ورافقت البرازيل التي خسرت بدورها مع الكاميرون لثمن النهائي، لحساب منافسات المجموعة السابعة.

حقق المنتخب الكوري الجنوبي انتصارا قاتلا على نظيره البرتغالي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المدينة التعليمية بالريان.

وسجل الأهداف لكوريا الجنوبية، كل من كيم يونج جون وهوانج هي تشان في الدقيقتين (27 و91)، بينما سجل ريكاردو هورتا للبرتغال في الدقيقة 5.

وتصدرت البرتغال مجموعتها بست نقاط مقابل 4 لكوريا الجنوبية التي تأهلت بفارق عدد الاهداف المسجلة عن الاوروغواي (4-4، 2-2) فيما تذيلت غانا الترتيب بثلاث نقاط.

في المقابل، تغلبت الأورغواي على غانا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب، لحساب المجموعة ذاتها.

وسجل جيورجيان دي أراسكايتا ثنائية أورغواي في الدقيقتين (26 و32).

وودع المنتخبان المونديال بهذه النتيجة، بعدما رفعت أوروجواي رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية، بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط في قاع الترتيب.

أما عن المجموعة السابعة، تلقى المنتخب البرازيلي خسارة مفاجئة أمام نظيره الكاميروني بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب لوسيل.

وكان المهاجم فينسنت أبوبكر نجم اللقاء بتوقيعه الهدف الوحيد في الدقيقة 2+90، لكن هدفه لم يكن كافيا لعبور الفهود غير المروضة.

وخطفت سويسرا بطاقة التأهل الثانية عقب الفوز على صربيا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب 974 بالدوحة.

ووقع أهداف سويسرا كل من شيردان شاكيري في الدقيقة 20 وبريل إيمبولو (44) وريمو فرويلر (48)، فيما أحرز ألكسندر متروفيتش (26) ودوشان فلاهوفيتش (35) هدفي صربيا.

وبإجراء المباراتين، رفعت سويسرا رصيدها لست نقاط في المركز الثاني، لتضرب بذلك مواعدا مع البرتغال في دور ال16، فيما بقيت البرازيل في الصدارة بفارق الأهداف، حيث ستقابل كوريا الجنوبية، فيما جاء المنتخب الكاميروني في المركز الثالث بثلاث نقاط، وخلفه صربيا بنقطتين.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار