Quantcast
2023 يناير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

شباب المحمدية يقهر الوداد والجيش ينجو من كمين شباب السوالم

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة العاشرة): النفطي يفشل في أول اختبار له مع فريق القلعة الحمراء بعد السقوط بثنائية أمام ممثل مدينة الزهور


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار اليوم الخميس، على منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي شهدت تعادل فريق الجيش الملكي أمام مضيفه الشباب الرياضي السالمي، وكذلك سقوط الوداد الرياضي للمباراة الثانية تواليا أمام شباب المحمدية.
 
تلقى فريق الوداد الرياضي خسارته الثانية تواليا على يد ضيفه شباب المحمدية بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
 
أهداف اللقاء حملت توقيع كل من المهاجم مروان زيلا في الدقيقة 46، وحمزة الواسطي عند الدقيقة 83 لشباب المحمدية، في حين تكفل أيمن الحسوني بتقليص الفارق للوداد عند الدقيقة 90+10 من ركلة جزاء.
 
ولم تكن انطلاقة المدرب تونسي، مهدي النفطي ناجحة مع فريق القلعة الحمراء، بعد هذه الخسارة المفاجئة أمام ممثل مدينة الزهور، الذي استغل النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وخطف ثلاث نقاط ثمينة.
 
وشهد اللقاء طرد المدافع جلال الداودي "36، بعدما أشهر حكم المباراة سمير الكزاز، البطاقة الحمراء في وجهه بسبب تدخله العنيف على أحد لاعبي شباب المحمدية، ليعقد المهمة على زملائه الذين استسلموا للمد الهجومي من الفريق الخصم.
 
وبهذه الخسارة، تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 18 في المركز الثالث، أما شباب المحمدية فقد رفع عداده إلى النقطة 14 في المركز الثامن.
 
بالمقابل، نجا فريق الجيش الملكي من كمين مضيفه الشباب الرياضي السالمي بعدما تعادل معه بهدف لمثله في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.
 
وكان فريق الشباب السوالم السباق للتسجيل عن طريق المهاجم الغامبي جيبريل سيلا في حدود الدقيقة 47، قبل أن يدرك اللاعب الإيفواري لامين دياكيتي التعادل للجيش الملكي في الدقيقة 90+13.
 
ولم يكن بإمكان الفريق العسكري إدراك التعادل، لولا طرد لاعب ممثل مدينة حد السوالم أيمن حديدي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
 
وبهذا التعادل، حافظ فريق الجيش الملكي على صدارته للبطولة ب22 نقطة، في حين تقدم فريق الشباب الرياضي السالمي إلى المركز الثامن بعد رفع رصيده إلى 13 نقطة.
 
النتائج:
 
اتحاد طنجة – مولودية وجدة: (0-2)
حسنية أكادير – الدفاع الحسني الجديدي: (2-2)
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي: (0-0)
أولمبيك آسفي - المغرب التطواني: (1-1)
المغرب الفاسي – نهضة بركان: (0-0)
الفتح الرياضي - اتحاد تواركة: (3-0)
شباب السوالم الرياضي- الجيش الملكي: (1-1)
الوداد الرياضي - شباب المحمدية: (1-2).
 
 الترتيب:
 
1-الجيش الملكي: (22 ن)
2-الفتح الرياضي: (19 ن)
3-الوداد الرياضي: (18 ن)
4-اتحاد تواركة: (17 ن)
5-أولمبيك آسفي: (16 ن)
6-الرجاء الرياضي: (14 ن)
7-المغرب الفاسي: (14 ن)
8-شباب المحمدية: (14 ن)
9-شباب السوالم: (13 ن)
10-حسنية أكادير: (12 ن)
11-المغرب التطواني: (12 ن)
12-نهضة بركان: (11 ن)
13-الدفاع الحسني الجديدي: (11 ن)
14-مولودية وجدة: (9 ن)
15-أولمبيك خريبكة: (5 ن)
16-اتحاد طنجة: (2 ن). 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار