Quantcast
2024 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

صدامات مبكرة تشعل التنافس بين أندية "القسم الثاني" في مستهل مرحلة الإياب

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الجولة الـ16)


صدامات مبكرة تشعل التنافس بين أندية "القسم الثاني" في مستهل مرحلة الإياب
العلم - زهير العلالي

تعود نهاية الأسبوع الجاري عجلة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم إلى الدوران من خلال مباريات مرحلة الإياب، وذلك بعد توقفها من أجل إفساح المجال أمام مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتستهل مواجهات الجولة الـ16، بموقعة ملتهبة بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه رجاء بني ملال، ويخوض الكوكب المراكشي لقاء ملغوما بميدان العنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي، شأنه في ذلك شأن النادي المكناسي الذي تنتظره مباراة صعبة أمام سريع وادي زم، فيما يتجدد الصراع بين سطاد المغربي وجمعية سلا في مباراة تكتسي طابع الديربي.

يستقبل فريق الدفاع الحسني الجديدي رابع الترتيب بـ26 نقطة، رجاء بني ملال صاحب المركز السادس بـ22 نقطة، عصر الجمعة على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وبالرغم من أن المباراة تبدو محسومة على الورق بالنسبة لفارس دكالة، إلا أنه كما اعتدنا في المسابقة فإن مقابلات الشطر الثاني تكون أصعب من الأول، حيث يشتد التنافس فيها بين الفرق المعنية بالصعود كما التي تصارع من أجل البقاء، ما يجعل اللقاء مفتوحا على جميع الاحتمالات.

هذا الهاجس، يتملك الفريقين الطامحين معا إلى تحقيق الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، خصوصا من جانب الفريق الدكالي الذي ألف اللعب إلى جانب أندية النخبة، والذي تعاقد مع المدرب البرتغالي، جورج بايشاو لهذا الغرض.

جدير بالذكر، أن مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت لصالح الدفاع الجديدي بهدف دون رد.

مستغلا فترة توقف البطولة التي استعد فيها كما يجب، يعود الكوكب المراكشي الذي تعاقد مع عناصر جديدة لمواصلة باقي المشوار من أجل خطف إحدى بطاقتي الصعود، حيث يتجدد الصراع بينه وبين الاتحاد الإسلامي الوجدي بعد لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز فارس النخيل بثلاثية نظيفة.

والأكيد، أن الظروف لن تساعد أبناء الإطار الوطني عادل الراضي لتكرار الفوز على ممثل الشرق، الذي سيخوض المواجهة هذه المرة عصر السبت، على أرضه وبين جماهيره.

وأجرى الفريق المراكشي مباريات إعدادية على غرار ودية اتحاد طنجة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، إذ كانت فرصة سانحة لخلق انسجام بين الوافدين الجدد واللاعبين القدامى.

تجدر الإشارة، إلى أن ممثل المدينة الحمراء يحتل وصافة البطولة بـ28 نقطة، في حين يتواجد الاتحاد الإسلامي الوجدي في المركز الخامس بـ24 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون النادي المكناسي متصدر البطولة بـ30 نقطة، على  موعد يوم الأحد، مع مباراة قوية يستضيف من خلالها سريع وادي زم الذي يحتل الرتبة الـ13 بـ14 نقطة، على أرضية الملعب الشرفي لمدينة مكناس.

ويدخل النادي المكناسي اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب إنهائه الشطر الأول من المسابقة بطلا للخريف.

وفي ظل الأزمة التي يتخبط فيها فريق الشهداء والأداء المتواضع الذي بصم عليه في المرحلة الأولى، فإن الظروف تبدو مواتية لـ"الكوديم" من أجل اقتناص ثلاث نقاط ثمينة تقربه أكثر من العودة إلى دوري الأضواء.

مباريات الأحد، تشهد كذلك صداما مشتعلا يكتسي طابع الديربي بين سطاد المغربي أحد المطاردين وجاره جمعية سلا متذيل الترتيب بتسع نقاط.

وكان "العريق" قد اختتم مبارياته في رحلة الذهاب، بفوز مهم على "السريع" أبقاه قريبا من مقدمة الترتيب بـ27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر.

والأكيد، أن الندية ستكون حاضرة بين اللاعبين في هاته المقابلة على غرار مواجهة الذهاب التي انتهت بفوز صعب للفريق العاصمي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما أولمبيك خريبكة سابع الترتيب بـ22 نقطة، فيخوض بميدانه (مركب الفوسفاط) الأحد أيضا، لقاء صعبا أمام نظيره الوداد الفاسي صاحب الرتبة العاشرة بـ17 نقطة.

ويبحث ممثل مدينة الفوسفاط من خلال هذه المواجهة عن مواصلة الارتقاء في سلم الترتيب للحفاظ على حظوظه في العودة سريعا إلى القسم الاحترافي الأول مكانه الطبيعي.

من جانبه، سيسعى "الواف" إلى تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة الابتعاد عن المنطقة المكهربة وبالتالي ضمان بقائه في البطولة لموسم آخر.
 
البرنامج:

*الجمعة 9 فبراير:
شباب بن جرير – راسينغ البيضاوي: (15:00)
الدفاع الحسني الجديدي – رجاء بني ملال: (17:00)
 
*السبت 10 فبراير:
شباب أطلس خنيفرة – أولمبيك الدشيرة: (15:00)
الاتفاق المراكشي – شباب المسيرة: (15:00)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – الكوكب المراكشي: (15:00)
 
*الأحد 11 فبراير:
جمعية سلا – سطاد المغربي: (15:00)
النادي المكناسي – سريع وادي زم: (15:00)
أولمبيك خريبكة – الوداد الفاسي: 15:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار