Quantcast
2023 يناير 29 - تم تعديله في [التاريخ]

صراع الأقوياء بين الوداد والفتح لمزاحمة الجيش في الصدارة

الجولة 16 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم: تركيز الفريق الأحمر مصوب على مونديال الأندية والفريق العاصمي يسعى لاستغلال الظرفية


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأحد فعاليات الجولة 16 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي تنذر بمواجهات حاسمة بين الفرق المتبارية، التي تطمح إلى مراكمة مزيد من النقاط، سيما التي تنافس من أجل اللقب، على غرار الوداد الرياضي والفتح الرباطي.

الأكيد أن الصراع سيكون على أشده بين فريق الوداد الرياضي وصيف المسابقة وضيفه الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث، من أجل تحقيق نتيجة الفوز ومواصلة الضغط على المتصدر الجيش الملكي، الذي انفرد مؤقتا بالزعامة عقب تغلبه بالأمس على مولودية وجدة بثلاثة أهداف لهدفين، موسعا الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه (الوداد) إلى ثلاث نقاط.

موقعة اليوم ستكون الأخيرة لنادي القلعة الحمراء، قبل أن يدخل في معسكر استعدادي لخوض منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في مدينتي طنجة والرباط ما بين 1 و11 فبراير. ويسعى الوداد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الذي سيجرى على أرضه وبين جماهيره لدخول غمار مونديال الأندية بمعنويات مرتفعة.

غير أن الفريق العاصمي صاحب أفضل دفاع هذا الموسم (8 أهداف)، لن يكون خصما سهل المنال، خاصة أنه يعي جيدا إقبال الفريق المضيف على بطولة قارية يمنحها النصيب الأكبر من التركيز، ما يجعل إمكانية وقوع زملاء القائد يحيى جبران في الخطإ واردة.

كما أن الروح العالية التي يخلقها المدرب جمال سلامي بين لاعبي الفريق، ستكون حاسمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية من مركب محمد الخامس، وهو الذي أكد في أكثر من لقاء، أن فريقه يجسد طموح التتويج في كل مباراة يخوضها.

وستختتم الدورة نفسها، بمباراة شباب المحمدية وأولمبيك خريبكة التي ستكون على صفيح ساخن، على اعتبار أن الفريقين معا يعيشان على إيقاع أزمة النتائج السلبية، تتطلب منهما بذل جهود مضاعفة للخروج من المنطقة المكهربة التي تهددهما بالنزول إلى القسم الثاني، خصوصا ممثل مدينة الفوسفاط الذي يحتل الرتبة ما قبل الأخيرة برصيد ست نقاط.

* البرنامج:

* السبت 28 يناير 2023:

المغرب التطواني – المغرب الفاسي (1-1)
الجيش الملكي – مولودية وجدة (3-2)
أولمبيك أسفي – الرجاء الرياضي (3-1)
النادي السالمي – اتحاد طنجة (2-0)

* الأحد 29 يناير 2023:

اتحاد تواركة – الدفاع الحسني الجديدي (مركب مولاي الحسن بالرباط: س:16,00)
الوداد الرياضي – الفتح الرياضي (مركب محمد الخامس بالدار البيضاء:س: 18,15)
حسنية أكادير – نهضة بركان (ملعب أدرار الكبير:س: 20,30)
شباب المحمدية – أولمبيك خريبكة (ملعب البشير بالمحمدية:س: 20,30)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار