Quantcast
2024 فبراير 7 - تم تعديله في [التاريخ]

عجلة الدوري تعود إلى الدوران بـ"كلاسيكو" الوداد والفتح

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة الـ16)


عجلة الدوري تعود إلى الدوران بـ"كلاسيكو" الوداد والفتح
العلم - المحرر الرياضي

تعود عجلة منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، لـلـدوران، بعد توقف دام شهرا كاملا، بسبب خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا المتواصلة حاليا في كوت ديفوار.

وتستأنف البطولة، الاحترافية يومه الأربعاء، بإجراء الجولة 16 التي تعرف اصطدامات قوية، تستهل اليوم بـ «كلاسيكو» رباطي بيضاوي، يجمع بين اتحاد الفتح الرياضي والوداد الرياضي، إضافة إلى مواجهات أخرى لا تخلو من أهمية.

فبملعب ولي العهد الأمير مـولاي الحسن بالرباط، يستقبل فريق الفتح ضيفه الوداد في قمة الجولة، إذ تجرى هذه المواجهة في ظل متغيرات كبيرة يعرفها الفريقان في ظل تراجع نتائجهما في الجولات الأخيرة من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بالدار البيضاء (الجولة الأولى)، عرفت تغلب فريق الفتح بهدفين نظيفين على حساب الوداد، ما يجعل مقابلة اليوم بمثابة فرصة لرد الدين بالنسبة للوداد.

ويطمح جمال السلامي مـدرب الفتح إلى استعادة نغمة الانتصارات مع فريقه لتفادي مواصلة التراجع وبالتالي تفادي الإقالة خاصة بعد هزيمتين متتاليتين.

ويغيب المدرب التونسي فوزي البنزرتي بدوره عن كرسي بدلاء الوداد في مباراة اليوم، وذلك بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الماص”، بسبب الاحتجاج على الحكم.

من جهة أخرى، ستعود جماهير الوداد لمؤازرة فريقها في مباراة اليوم بالرباط، بعدما غابت عن مدرجات الملاعب الرياضية لفترة طويلة بسبب قرار منع تنقل الجماهير الرياضية خارج قواعدها لأسباب أمنية.

وحدد المكتب المسير للفتح الرباطي عدد التذاكر الخاصة بجمهور الوداد، في 500 تذكرة فقط، لحضور هذه المواجهة التي، ستنطلق بداية من الساعة الرابعة عصرا .

ولا تخلو باقي المواجهات من أهمية، إذ يواجه فريق الشباب الرياضي السالمي ضيفه اتحاد طنجة، وكلا الفريقين يبحث عن استعادة توازنه وتحسين موقعه في سبورة الترتيب، ونفس الشيء ينطبق على مباراة المغرب التطواني والمغرب الفاسي المتقاربان في الترتيب، ما سيشعل مواجهتهما اليوم.

بدورها تعد مباراة نهضة الزمامرة بضيفه اتحاد تواركة، بالإثارة والتشويق، كون الفريقين يقدمان مستويات لا بأس بها هذا الموسم رغم ترتيبهما المتراجع بعض الشيء.

كما ستكون مقابلة حسنية أكادير وأولمبيك آسفي، قمة ثانية لهذا اليوم، خصوصا بعد الصحوة الأخيرة التي سجلها الفريق السوسي بتحقيقه انتصارين متتالين تمكن بفضلهما من التخلص من المركز الأخير الذي قبع فيه لمدة ليست باليسيرة، خاصة أن الفريق المسفيوي بقيادة مدربه الشاب زكرياء عبوب، يطمح هو الآخر إلى الخروج بثلاث نقاط الفوز من المقابلة لتزكية نتائجه الأخيرة.

وتتواصل مباريات البطولة غدا الخميس بإجراء ثلاثة لقاءات أبرزها ديربي الشرق بين المولودية الوجدية وجاره نهضة بركان.
 
البرنامج:
 
*الأربعاء 07 فبراير:
شباب السوالم - اتحاد طنجة: (16:00)
نهضة الزمامرة - اتحاد تواركة: (16:00)
الفتح الرياضي - الوداد الرياضي: (16:00)
 حسنية أكادير - أولمبيك آسفي: (18:00)
 المغرب التطواني - المغرب الفاسي: (18:00)
 
*الخميس 08 فبراير:
الرجاء الرياضي - يوسفية برشيد: (16:00)
مولودية وجدة - نهضة بركان: (18:00)
شباب المحمدية - الجيش الملكي: (18:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار