Quantcast
2023 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

عرض وثائقي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة

شهادة مؤثرة حول صمود الإنسان "بيروت في عين العاصفة" للمخرجة مي المصري في إطار خميس السينما وحقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، بتعاون مع الشبكة العربية لحقوق الإنسان (أنهار)، عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي الطويل "بيروت في عين العاصفة" للمخرجة الفلسطينية "مي المصري" ، في إطار الموسم الثاني عشر لخميس السينما وحقوق الإنسان، يوم الخميس 23 فبراير 2023 على الساعة السادسة والنصف مساء بسينما النهضة بالرباط.
 
سيسافر جمهور خميس السينما وحقوق الإنسان من خلال هذا الفيلم في رحلة شاعرية ومؤثرة، رحلة نساء لعبن دورا أساسيا في النضال من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية. ومن خلال الاحتفال بشجاعتهم وصمودهم، يؤرخ هذا الفيلم مساهمتهن الفريدة في إحداث تحول اجتماعي وسياسي في لبنان.
 
وينظم برنامج خميس السينما وحقوق الإنسان بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من المركز السينمائي المغربي، سينما النهضة، مؤسسة هبة، وشركتي (RFC Digital) و(MT prod)، ومجلة (Sortir mag).
 
  ويندرج الموسم الثاني عشر في إطار المشروع الجديد "الترافع من أجل حقوق الإنسان: السينما من أجل إصلاح السياسات العمومية وإصلاح السياسة العمومية المتعلقة بالسينما في المغرب"، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.  

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار