Quantcast
2023 أكتوبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

فرنسا تصدر قرار منع الاحتجاجات المساندة للفلسطينيين

والي أمن باريس يمنع تنظيم وقفة احتجاجية بساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أصدر "لوربن نونييز" والي أمن باريس قرار منع تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي تقرر إجراؤها عشية اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء، بدعوة من الجمعية الفرنسية الفلسطينية للتضامن. 
 
وقال والي أمن باريس في بلاغ نشر للعموم يوم الثلاثاء، إن الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها برتراند هيلبرون رئيس الجمعية الفرنسية للتضامن مع فلسطين، بتنسيق مع محمد بن سعيد رئيس فيدرالية التونسيين من أجل المواطنة بين الضفتين، في إعلان مشترك يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، للخروج والتظاهر الخميس 12 من نفس الشهر، قوبلت بالرفض، لدواعي أمنية داخلية، وذلك تفاديا لأحداث الشغب التي قد تتسبب فيها هذه المظاهرة. 
 
كما أكد والي الأمن في البلاغ ذاته، أن الإدارة المركزية للشرطة الباريسية توصلت بتعليمات للتدخل الفوري واستعمال القوة اللازمة لتنفيذ قرار المنع في حال عدم الامتثال لبنود القرار والتي صاغتها الولاية وتم إشعار المعنيين بالأمر بهم وكل من يمثل مؤسستيهما. 
 
وأوضح البلاغ، أن الدعاة للتظاهر لهم الحق في اللجوء إلى القضاء، والطعن في القرار لدى المحكمة الإدارية الترابية، في أجل أقصاه شهرين، من بداية سريان قرار المنع. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار