Quantcast
2023 ديسمبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

فرنسا تصدم أئمة المساجد بهذا القرار

قرار فرنسي يقضي بإنهاء استقدام الأئمة الأجانب للعمل بالمساجد بداية من سنة 2024 وإنتاج أئمة محليين مفرنسين يتماشون مع قوانين الجمهورية


فرنسا تصدم أئمة المساجد بهذا القرار
العلم الإلكترونية - وكالات 
 
أعلنت فرنسا يوم أمس الجمعة عن قرار بوقف استقدام الأئمة من الدول الأخرى ابتداءً من مطلع عام 2024، وفقًا لتصريحات وزير الداخلية جيرالد دارمانان.

وقد أوضح الوزير الفرنسي في رسالته إلى الدول المعنية بما فيهم المغرب بالملف، أنه اعتبارًا من الأول من أبريل 2024، لن يُسمح للأئمة الأجانب الذين تم إرسالهم من قبل دول أخرى بالإقامة في فرنسا بصفتهم أئمة.
 
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في بداية عام 2020 عن نيته إنهاء مهام حوالي 300 إمام أُرسِلوا من دول مختلفة مثل الجزائر وتركيا والمغرب. وكانت هذه الخطوة جزءًا من جهود فرنسا لزيادة عدد الأئمة المدربين في البلاد.
 
وأشار دارمانان إلى أن هناك إشعارا مسبقا صدر قبل ثلاث سنوات لمنح المساجد والدول المعنية مهلة كافية. وأكد أن القرار سيُطبق فعليًا اعتبارًا من 1 يناير 2024.
 
وقالت الإدارة الفرنسية، إنه يتعين على الأئمة الأجانب الذين لا يزالون في فرنسا، تغيير وضعهم، وسيتم تطبيق "إطار خاص" اعتبارا من 1 أبريل للسماح للجمعيات التي تدير المساجد بتوظيف الأئمة بأنفسهم ودفع رواتبهم مباشرة.
 
وكشفت المصادر الفرنسية، عن أن هذا القرار لا ينطبق على "أئمة رمضان"، والذين يُعتبرون مقرئين يزورون فرنسا خلال شهر الصيام. وفي الوقت نفسه، أشار الوزير إلى ضرورة زيادة نسبة الأئمة الذين يتم تدريبهم في فرنسا والذين يحترمون قوانين الجمهورية الفرنسية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار