Quantcast
2023 ديسمبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

قضية "إسكوبار الصحراء" تودع رئيس نادي الوداد وشخصيات أخرى السجن

قرار قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف يثير ضجة وسط مجتمع الوداد وجهات أخرى بعد سقوط مشاهير المغرب في قبضة العدالة


قضية "إسكوبار الصحراء" تودع رئيس نادي الوداد وشخصيات أخرى السجن
العلم الإلكترونية - الرباط 

في فضيحة قضائية هزت الرأي العام المغربي، أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023، إيداع عدد من الشخصيات البارزة في السجن المحلي عين السبع، ضمن قضية تتعلق بتاجر المخدرات المشهور بـ "إسكوبار الصحراء". ومن بين الموقوفين، رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي وشقيقه عبد الرحيم بعيوي.
 
وفي تطورات أخرى، تم إيداع عدد من المسؤولين الأمنيين، بينهم عميدي شرطة، ودركيين، وشخصيات أخرى، ومصممة أزياء ورجل أعمال، في نفس السجن في إطار نفس القضية. 
 
واستمرت جلسات التحقيق الماراثونية طوال ليلة أمس، حيث مثل أمام نائب الوكيل العام 25 شخصًا، من بينهم البرلماني السابق "بلقاسم مير". 
 
وتفاعلت السلطات الأمنية بجدية مع القضية، حيث شهدت محكمة الاستئناف منذ أمس الخميس استنفارًا أمنيًا كبيرًا في إطار جلسات التحقيق التي استدعي لها شخصيات تعد من مشاهير المجتمع المغربي في السياسة والرياضة، توجت بقرار النيابة العامة باستكمال التحقيقات مع عدد من الأفراد، بينما صدر أمر الاعتقال في حق الآخرين إيداعهم سجن عكاشة. 

وكشفت هيئة الدفاع التي تنوب عن سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي وبرلماني حزب الأصالة والمعاصرة، عن تقديم استئناف لصالح موكلهم بهدف الحصول على قرار بالسماح له بالمتابعة في حالة سراح. حيث أكد المهدي الزواط، أحد أعضاء هيئة الدفاع، لوسائل الإعلام أن الاعتقال كان سريعا، وأنهم لم يطلعوا لحدود الساعة على محاضر الاستماع.
 
وأضاف الزواط،، أنهم انتظروا لفترة طويلة أمس للمرور أمام قاضي التحقيق، مما يظهر التعقيدات القانونية المحيطة بالقضية، بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال وتزوير محررات رسمية.
 
وأكدت هيئة الدفاع على استمرار البحث في ملابسات القضية والطعن في الاعتقال ومحاولة تحقيق الإفراج عن الناصيري واستكمال جلسات التحقيق في حالة سراح مؤقت.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية أثارت ضجة كبيرة في أوساط الرأي العام، حيث يُتابع الجمهور بفضول تطورات القضية وتداعياتها على مستقبل الشخصيات المعنية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار