Quantcast
2024 فبراير 7 - تم تعديله في [التاريخ]

قطر تضرب موعداَ نارياً مع الأردن في نهائي كأس آسيا بعد إطاحتها بإيران

القنوات الناقلة لنهائي كأس آسيا....


قطر تضرب موعداَ نارياً مع الأردن في نهائي كأس آسيا بعد إطاحتها بإيران
*العلم الإلكترونية: حكيمة الوردي*

حجز منتخب قطر بطاقة التأهل الثانية إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه وذلك بفوزه على منتخب إيران بنتيجة 3-2 ، يومه الأربعاء 07 فبراير، ليضرب موعداَ نارياً مع الأردن في لقاء ينتظره جميع عشاق الكرة المستديرة في الوطن العربي.

حيث كانت الأردن أول المتأهلين للنهائي وذلك بعد فوزها في مباراة نصف النهائي الأول، يومه الثلاثاء 06 فبراير، على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

وفي مباراة اليوم بين قطر وإيران كان المنتخب الإيراني سباقا لافتتاح باب التسجيل عن طريق نجمه "سردار آزمون" في الدقيقة الرابعة، قبل أن يرد "العنابي" بهدفين من توقيع  "جاسم جابر" في الدقيقة 17 و"أكرم حسن عفيف" في الدقيقة 43.

فيما أدرك منتخب إيران هدف التعادل في الدقيقة 51 من ركلة جزاء نفذها "علي رضا جهانبخش" قبل أن يسجل النجم القطري "المعز علي" في الدقيقة 83 الهدف الثالث والفوز لبلاده.

قطر تضرب موعداَ نارياً مع الأردن في نهائي كأس آسيا بعد إطاحتها بإيران
وتابع منتخب إيران الدقائق الأخيرة من المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد المدافعه "شجاع خليل زاده" في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي نفس السياق، رصدت عدسات المصورين أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" وهو يحتفل بتأهل منتخب بلاده للنهائي، وظهر الأمير في منصة ملعب الثمامة بالدوحة الذي احتضن المباراة، وهو يبتسم ويصفق بحرارة فرحا بفوز وتأهل قطر للنهائي قبل أن يحتضن أحد الأشخاص الذي كان بجواره لمشاركته الفرحة. 

ويأمل كل من منتخب قطر ومنتخب الأردن لكتابة التاريخ في سجلاتهم الرياضية، بالوصول لنهائي البطولة الكبرى في قارة آسيا، وبالنسبة للأول فهذه هي المرة الثانية تولياً، بعد أن حصد اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها الإمارات في 2019، أما الثاني فهذه هي المرة الأولى له في هذه البطولة القارية ويتطلع لتحقيق لقبه الأول. 

وستقام مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا، يومه السبت 10 فبراير، على أرضية ملعب "لوسيل".

قطر تضرب موعداَ نارياً مع الأردن في نهائي كأس آسيا بعد إطاحتها بإيران
وستنطلق هذه المواجهة النارية في تمام الساعة الـ 18:00 مساءً بتوقيت السعودية، الـ 15:00 بتوقيت غرينيتش، الـ 14:00 بتوقيت المغرب.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون فيها المباراة النهائية لكأس آسيا عربية بحتة بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

وللإشارة هذا النهائي الشيق بين قطر والأردن سيتم بثه على عدة قنوات عربية وأجنبية ومن بينها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، وقناة الكأس القطرية، وأبوظبي الرياضية، والرابعة العراقية، وقناة "SSC1 HD" السعودية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار