Quantcast
2023 مارس 11 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة المتناقضات بين نهضة الزمامرة والاتحاد الزموري للخميسات

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 19): يوسفية برشيد لتصحيح الأوضاع أمام شباب بنجرير وحسابات السقوط تطغى على موقعة جمعية سلا ووداد فاس


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتجه أنظار متتبعي كرة القدم صوب فعاليات الأسبوع التاسع عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي ستقام يومي السبت والأحد، حيث ستشهد إجراء عدد من المباريات القوية، أبرزها تلك التي ستجمع بين المتصدر نهضة الزمامرة والاتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب، وموقعة يوسفية برشيد ثالث المسابقة مع شباب بنجرير، إضافة إلى صراع أسفل الترتيب بين جمعية سلا ووداد فاس.

سيكون فريق نهضة الزمامرة متزعم البطولة ب31 نقطة، أمام فرصة سانحة لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يواجه الاتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب ب16 نقطة، عصر السبت على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

ويسعى ممثل مدينة خميس الزمامرة إلى تجاوزه سقوطه المدوي في الأسبوع الماضي على يد رجاء بني ملال بهدف نظيف، ما جعله مهددا بفقدان صدارته لإحدى فرق المطاردة في ظل فارق النقاط (نقطتان) الذي يمكن تداركه، الأمر الذي يجعل رفقاء هاشم مستور مطالبين ببذل جهد مضاعف لتحقيق نتيجة إيجابية وإنهاء سلسلة النتائج السلبية التي يتخبط فيها الفريق منذ تنحي المدرب حمودة بنشريفة عن قيادته.

بالمقابل، سيحاول ممثل مدينة الخميسات نسيان خسارته السابقة على يد شباب أطلس خنيفرة بهدف دون رد، وحصد نقاط المباراة التي ستساعد الفريق على مغادرة مؤخرة الترتيب، خاصة أن العد التنازلي للسقوط إلى قسم الهواة يبدأ من هذه الجولة. وتعتبر فرصة إقامة اللقاء على أرض فارس الخميسات وأمام جماهيره حافزا إضافيا للاعبين من أجل خطف نقاط المواجهة.

بدوره، سيكون فريق يوسفية برشيد ثالث الترتيب على موعد عصر الأحد مع مباراة قوية يواجه خلالها العنيد شباب بنجرير صاحب المركز السابع ب23 نقطة، علما أن الفريقين معا يقاتلان من أجل الظفر بإحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء.

ويمني الفريق الحريزي النفس بتجاوز تعثره المفاجئ أمام الوداد الفاسي بهدفين لهدف في الدورة الماضية، الأمر الذي جعله يفقد الوصافة لصالح خصمه سريع وادي زم، وهو ما سيحاول تفاديه في هذه المقابلة، حيث يضع نصب عينيه الظفر بالنقاط الثلاث وانتظار ما ستسفر عنه مواجهتا نهضة الزمامرة للاتحاد الزموري للخميسات والسريع لشباب أطلس خنيفرة، لكن الفريق الرحماني ليس بهذه السهولة، وهو الذي يبصم على نتائج طيبة تجعل منه أحد المنافسين الأقوياء على المقعدين المؤهلين للقسم الأول.

أما عن مواجهات أسفل الترتيب، فسيستقبل فريق جمعية سلا الذي يقبع في المركز ما قبل الأخير نظيره الوداد الفاسي صاحب المركز الثاني عشر ب21 نقطة، والمنتشي بفوز مهم في الجولة المنصرمة على يوسفية برشيد. ويعتبر اللقاء مهما للفريقين معا ، خاصة فارس الرقراق الذي يبحث عن تصحيح الأوضاع، وهو الذي يعاني في قاع الترتيب ب16 نقطة، وذلك بسبب تخبطه في سلسلة النتائج السلبية منذ انطلاق المسابقة، أما "الواف" فسيحاول مواصلة الصحوة التي بصم عليها وجمع المزيد من النقاط لإنهاء الموسم في مركز مريح، ولما لا الذهاب أبعد من ذلك وحصد المركز الثاني رغم المنافسة الشرسة التي يقدمها كل من سريع وادي زم وصيف البطولة وسطاد المغربي رابع الترتيب الذي تنتظره مواجهة بطعم الديربي أمام جاره وداد تمارة.

*البرنامج:

*السبت 11 مارس:
الراسينغ الرياضي - الاتحاد الاسلامي الوجدي: (15:00)
نهضة الزمامرة - اتحاد الزموري للخميسات: (15:00)
أولمبيك الدشيرة - رجاء بني ملال: (15:00)
شباب أطلس خنيفرة - سريع وادي زم: (15:00)

*الأحد 12 مارس:
يوسفية برشيد – شباب بن جرير: (15:00)
الاتفاق المراكشي – شباب المسيرة: (15:00)
جمعية سلا - وداد فاس: (15:00)
سطاد المغربي - وداد تمارة: (15:00).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار