Quantcast
2024 ماي 2 - تم تعديله في [التاريخ]

قمة "نارية" بين حامل اللقب نهضة بركان ومتزعم البطولة الجيش الملكي في دور السدس عشر

كأس العرش لكرة القدم (موسم 2022-2023): نقص التنافسية يقلق بال الشعباني وأربعة غيابات مهمة تحيّر نابي


قمة "نارية" بين حامل اللقب نهضة بركان ومتزعم البطولة الجيش الملكي في دور السدس عشر
العلم - هشام بن ثابت

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية، مساء اليوم الخميس، إلى مباراة قوية تجمع نهضة بركان (حامل اللقب) بضيفه الجيش الملكي متصدر البطولة الوطنية الاحترافية، وذلك، برسم مؤجل دور سدس عشر نهائي مسابقة كأس العرش لكرة القدم (موسم 2022-2023).

وكانت العصبة الاحترافية قد أجلت المباراة بسبب التزام نهضة بركان بمشاركته في مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وتقام هذه القمة المبكرة في الكأس، على أرضية الملعب البلدي ببركان، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

ويدخل نهضة بركان، مباراة القمة مع الجيش الملكي، وهو منتشٍ بالفوز في نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، ليحجز بطاقة التأهل للمباراة الختامية لمواجهة الزمالك المصري.

في المقابل، يخوض الفريق العسكري، مباراة اليوم، وهو يجر أذيال الخسارة المفاجئة والمريرة أمام حسنية أكادير، بهدفين مقابل واحد، برسم الجولة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ويسعى الفريق البركاني إلى الدفاع عن لقبه، ومواصلته موسمه المميز محليا وقاريا رغم ابتعاده عن دائرة المنافسين على درع البطولة الاحترافية هذا الموسم.

ومن جهته يبحث الجيش الملكي عن تأكيد صحوته والمنافسة على مختلف الواجهات المحلية، إذ بات قريبا من حسم لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

ويخشى الفريق البركاني وبخاصة مدربه التونسي معين الشعباني، من غياب التنافسية لدى لاعبيه، وذلك بعد واقعة إلغاء مباراتيه (ذهبا وإيابا)، أمام اتحاد العاصمة الجزائري. 

وقد أكد الشعباني في تصريحات صحافية عقب انسحاب الفريق الجزائري من ملعب مباراة الأحد ببركان، أنه سعيد ببلوغ فريقه لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بيد أن ما يقلقه هو افتقاد لاعبيه في الوقت الراهن للتنافس.

وشدد على أن الفريق سيعمل على استعادة جاهزيته البدنية والفنية، قبل مواجهة كل من الجيش الملكي في كأس العرش، والرجاء في البطولة الوطنية، متمنيا أن يكون نهضة بركان في أتم الجاهزية قبل نهائي الكونفدرالية أمام الزمالك.

من جهة أخرى، اعترف المدرب التونسي، بصعوبة المباراة أمام الجيش الملكي وقال بخصوصها: "سنلعب مع أحسن فريق في المغرب، لديه لاعبون جيدون في كل المراكز، ومدرب ما شاء الله لا يحتاج لأن أتحدث عنه".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة بالنسبة للطرفين. كأس العرش ليس هو البطولة الاحترافية، ونأمل أن نكون حاضرين في هذه المواجهة إن شاء الله".

وفي سياق متصل، ولضمان حضور جماهيري كبير للمقابلة، حددت إدارة فريق نهضة بركان، أثمنة رمزية لتذاكر المواجهة.

وأكد بلاغ للفريق البركاني أنه تم تحديد 10 دراهم بالنسبة للمنعرجين الشمالي والجنوبي، عوض 20 درهما، و15 درهما للمدرجات المكشوفة الوسطى، عوض 40 درهما، و70 درهما للمنصة المغطاة، عوض 100 درهم.

في الجهة المقابلة، كان مدرب الجيش الملكي التونسي الآخر، نصر الدين نابي، أكد على أهمية مباراة الكأس أمام نهضة بركان وقال عنها إنها تمثل الشيء الكثير بالنسبة للفريق العسكري، مشددا على اختلاف مباريات الكأس مع مباريات البطولة الاحترافية.

وقال نابي إن لاعبيه في أتم الجاهزية للعودة بالتأهل من قلب بركان وطمأنة الأنصار على مشوار الفريق هذا الموسم.

إلى ذلك، يغيب أربعة لاعبين من فريق الجيش الملكي عن موقعة اليوم، حيث لن يستفيد الفريق العسكري من خدمات كل من أحمد حمودان وعلاء الدين أجراي بسبب الإصابة التي يعانيان منها، وحاتم الصوابي لطرده في اللقاء الأخير ضد حسنية أكادير والإيفواري لامين دياكيتي لجمعه أربعة إنذارات.

يذكر، أن فريق الجيش الملكي، يحتل صدارة البطولة الوطنية الاحترافية برصيد 64 نقطة، فيما يحتل نهضة بركان، الترتيب الثالث بـ43 نقطة.

هذا وسيواجه المتأهل من المباراة فريق نهضة الزمامرة في ثمن النهائي، والذي ضمن عبوره بعد تخطيه عقبة شباب بن جرير بهدف نظيف.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار