Quantcast
2024 يناير 29 - تم تعديله في [التاريخ]

كوت ديفوار المضيفة في اختبار صعب أمام حامل اللقب السنغال وموريتانيا لخطوة غير مسبوقة

اليوم برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023..


كوت ديفوار المضيفة في اختبار صعب أمام حامل اللقب السنغال وموريتانيا لخطوة غير مسبوقة
العلم - الرباط

بعدما صعدت إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بشق الأنفس، تصطدم كوت ديفوار المضيفة المترنحة بالسنغال القوية والمرشحة للاحتفاظ بلقبها على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو يومه الإثنين، فيما يأمل الرأس الأخضر أحد مفاجآت البطولة تفادي لدغات موريتانيا.

ويدخل منتخبا كوت ديفوار والسنغال المباراة على طرفي نقيض لناحية النتائج، الأداء والاستقرار، فالأولى المتوجة مرتين في 1992 و2015، تأهلت كأسوأ منتخب يحتل المركز الثالث.

قدم "الفيلة" أداء كارثيا بالبطولة. استهلت كوت ديفوار مغامرتها بفوز على غينيا بيساو 2-0، قبل أن تخسر أمام نيجيريا 0-1 ثم برباعية مذلة أمام غينيا الاستوائية، ما وضعهم على أعتاب الخروج، قبل أن تخدمها في شكل غير متوقع نتائج المنتخبات الأخرى.

برصيد ثلاث نقاط، انتظرت هدية من المغرب الفائز على زامبيا 1-0، لتتأهل إلى ثمن النهائي عبر بوابة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

ستواجه "الفيلة" اختبارا صعبا أمام ساديو مانيه، لاعب النصر السعودي، ورفاقه، خصوصا أن السنغال كانت الوحيدة التي تحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وإضافة لتسجيل 8 أهداف واستقبال هدف وحيد في ثلاث مباريات، قدم رفاق مانيه مستوى راقيا بأداء منظم ومتوازن وسلس، وبرز بشدة جناح مارسيليا الفرنسي إسماعيلا سار واليافع لاعب متز الفرنسي لامين كامارا.

وتسعى السنغال، المصنفة 20 عالميا ، لاستغلال توهج جيلها الذهبي الحالي لإضافة ثاني نجماتها في البطولة القارية التي خضعت لها أخيرا مطلع 2022.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مواجهة مالي وبوركينا فاسو في ربع النهائي في 3 فبراير المقبل على ملعب السلام في بواكي.

في اللقاء الثاني، يصطدم منتخب الرأس الأخضر الذي حقق مشوارا رائعا بتصدر مجموعة تضم مصر حامل اللقب سبع مرات وغانا الجريحة (7 نقاط) بموريتانيا المنتشية بتأهلها الأول، كثالث مجموعتها، بعد فوزها اللافت على الجزائر.

وفي مشاركتها الرابعة، تسعى الرأس الأخضر أن تصل لأبعد من الدور الثاني الذي بلغته مرتين.

في المقابل، يسعى القمري أمير عبدو الذي قاد موريتانيا لفوزها الأول على الإطلاق، في ثالث مشاركاتها بالبطولة، مقصية الجزائر بطلة 2019، لمواصلة المفاجأة وإخراج "القروش الزرقاء".

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مواجهة المغرب وجنوب إفريقيا في ربع النهائي في 3 فبراير المقبل على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو.

* برنامج مباريات يومه الإثنين:

(18:00)  الرأس الاخضر - موريتانيا
(21:00)  السنغال - كوت ديفوار.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار