Quantcast
2023 ديسمبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

لاسنيب تحتفل بنصف قرن من العطاء

رصد غلاف استثماري ب600 مليون درهم لرفع الطاقة الإنتاجية وتوفير أزيد من 450 شغل دائم


لاسنيب تحتفل بنصف قرن من العطاء
العلم - محمد رزا

دشنت الشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماوياتSNEP، التابعة لمجموعة "يينا" القابضة، رسميًا وحدات الإنتاج الجديدة الخاصة بها. وقد تزامن الحدث مع احتفال الشركة بمرور 50 سنة على تأسيسها.

وتقدم SNEP مجموعة متنوعة من المنتجات الأساسية للعديد من القطاعات الصناعية، حيث يتم استخدام منتجات الفينيل PVC ول PVC المركب في عدة قطاعات حيوية مثل: البناء والري وإمدادات مياه الشرب، إلى جانب نقل الطاقة وقطاع السيارات كذلك، في حين تستخدم منتجات التحليل الكهربائي (الصودا والكلور والمبيض وحمض الهيدروكلوريك) في التعدين والمنسوجات والمنظفات ومعالجة المياه وصناعة الأغذية.

وأفادت الشركة في بلاغ لها، أن حجم الاستثمار المخصص لهاته الوحدات الإنتاجية الجديدة بلغ حوالي 600 مليون درهم، ما سيساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للكلوريد البوليفينيل المعروف اختصارا بـPVC إلى 90 ألف طن، وهو المنتوج الذي يُعد قابلا لإعادة التدوير، إلى جانب زيادة الطاقة الإنتاجية لمركب PVC  إلى 25 ألف طن، فضلا عن خلق أكثر من 450 منصب شغل دائم.

لاسنيب تحتفل بنصف قرن من العطاء
وقد سجل السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة بإيجابية أبعاد هذا الاستثمار الذي يهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية الوطنية للكلوريد البوليفينيل معلنا أن المركب يتماشى تماما مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة، والرامية إلى تعزيز السيادة الصناعية للمغرب.

وتابع بأن هذا المشروع الطموح سيسمح للشركة بتلبية الطلب المتزايد لعملائها في مختلف القطاعات، كما سيفتح أيضا أمامها الفرص المتاحة دوليا لخلق المزيد من فرص الشغل لشبابنا وتعزيز القدرة التنافسية للمغرب”.

من جهته عبر فيصل القادري، المدير العام للشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات SNEP قوله عن اعتزازه ببلوغ هذا الإنجاز المهم، وخاصة تشغيل الوحدات الجديدة التزامنا بإستراتيجية السيادة الصناعية، وتعزيز علامة "صنع بالمغرب"، وتحقيق التميز الصناعي مضيفا أن "هذا الاستثمار سيفتح أمامنا أفقا جديدا من أجل تنويع نطاق منتجاتنا، وتوسيع حصتنا في السوق المحلية والدولية، وبالتالي توفير فرص استراتيجية لتطورنا المستقبلي".

لاسنيب تحتفل بنصف قرن من العطاء
ويُمثل هذا الاستثمار الذي يعزز مسار نصف قرن من العطاء من المردودية في إطار الشركة المواطِنة نقطة تحول جديدة بالنسبة للشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات الرائدة التي تركز على الرقمنة والابتكار التكنولوجي، من خلال دمج أحدث نُظم التحكم الرقمي، وضمان سلامة العمليات الصناعية.

كما يجسد عزم الشركة الأكيد على مواصلة الحصول على شهادات الاعتراف "إيزو" الخاصة بالجودة والسلامة والصحة في العمل، فضلا عن التزامها القوي والدائم بالتنمية المستدامة، حيث استثمرت الشركة بشكل كبير في بالتكنولوجيات الخضراء التي تعزز استعادة الطاقة واستهلاك الهيدروجين الأخضر، المنتج داخليًا، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار