Quantcast
2023 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

لقب بطل الشتاء يشعل الصراع بين نهضة الزمامرة المتصدر والسريع وسطاد المغربي المطاردين

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 15):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تختتم نهاية الأسبوع الجاري منافسات الشطر الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، بإقامة مباريات قوية لحساب الجولة 15 من الجمعة إلى الأحد، يشتد فيها الصراع على بطل الشتاء بين المتصدر نهضة الزمامرة وملاحقيه المباشرين سريع وادي زم وسطاد المغربي.

ومن بين أهم مباريات الجولة، تلك التي سيواجه فيها المتصدر بـ27 نقطة نهضة الزمامرة نظيره وداد تمارة صاحب المركز قبل الأخير ب12 نقطة، من أجل تصحيح مساره، وإنهاء الدور الأول من الموسم بطلا رمزيا للشتاء، غير أن ممثل مدينة تمارة سيحاول تجاوز كبواته السابقة وتحقيق انتصار يبعده قليلا عن منطقة الخطر، في ظل إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره. 

وظل الإخفاق حليف نهضة الزمامرة للمباراة الخامسة تواليا، منذ انفصاله عن المدرب حمودة بنشريفة، ما جعله ينزف نقاطا كثيرة بات على إثرها مهددا بفقدان صدارته في حال تعثره في هذه الجولة، وفوز أحد المطاردين سريع وادي زم (24 ن) أو سطاد المغربي (24 ن)، على اعتبار فارق النقاط بينهم والمتمثل في 3 نقاط فقط، إضافة إلى تعادله (نهضة الزمامرة) معهما في المواجهات المباشرة، الأمر الذي يجرده من امتياز الصدامات المباشرة في حال خسارته فعلا في لقائه ضد وداد تمارة.

أما سريع وادي زم وصيف المسابقة، فسيكون أمام فرصة مناسبة لإضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده عندما يستقبل بميدانه فريق الراسينغ البيضاوي صاحب المركز العاشر، في ظل المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز الكاسح خارج الميدان على الاتفاق المراكشي بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، في الجولة الماضية، كان نصيب المخضرم محسن ياجور منها ثلاثية. 

وسيرفع فريق الشهداء شعار الفوز أمام "الراك"، من أجل استغلال أي تعثر لزملاء هاشم مستور للانقضاض على الصدارة إذا كان فارق الأهداف لصالحهم، لكن ممثل مدينة الدار البيضاء ليس بالخصم السهل وهو الساعي بدوره إلى تحقيق نتيجة إيجابية ينهي على إثرها الدور الأول في مركز متقدم.

بالمقابل، تبدو مهمة فريق سطاد المغربي ثالث الترتيب أصعب من السريع، على اعتبار خوضه مواجهة معقدة خارج القواعد ضد يوسفية برشيد صاحب الرتبة الرابعة.

ويعاني لاعبو العريق من الإرهاق، بعد مواجهة قوية في الأسبوع المنصرم أمام جارهم جمعية سلا، ضاعفوا فيها جهدهم من أجل قلب تأخرهم بهدفين لهدف إلى فوز بنتيجة 3-2، عكس الفريق الحريزي الذي عاد بفوز سهل من ميدان شباب أطلس خنيفرة، الأمر الذي يرجح كفة الأخير في حصد نقاط المباراة، مع ذلك يبقى الفريق العاصمي قادرا على العودة بنتيجة إيجابية، بما أنه يملك هو الآخر حظوظا في الظفر بلقب الشتاء الفخري.

باقي مواجهات الجولة لا تقل أهمية عن سابقاتها، حيث تسعى جميع الفرق المتنافسة إلى اختتام الدور الأول من الموسم بفوز يقرب بعضها من المراكز المتقدمة ويبعد البعض الآخر عن المنطقة الكهربة، على غرار الاتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب ب12 والذي سيصطدم بالاتحاد الإسلامي الوجدي، وكذلك فريق جمعية سلا صاحب المركز 14 برصيد 14 نقطة، والذي سيستقبل بميدانه العنيد أولمبيك الدشيرة.
 
البرنامج:
 
*الجمعة 6 يناير 2023:
 
جمعية سلا - أولمبيك الدشيرة: (الثالثة بعد الزوال)
شباب بن جرير - شباب أطلس خنيفرة:    (الثالثة بعد الزوال)
 
*السبت 7 يناير 2023:
 
الوداد الفاسي - الاتفاق الرياضي المراكشي: (الثالثة بعد الزوال)
وداد تمارة - نهضة خميس زمارمرة: (الثالثة بعد الزوال)
رجاء بني ملال - شباب المسيرة: (الثالثة بعد الزوال)
 
*الأحد 8 يناير 2023:
 
يوسفية برشيد - سطاد المغربي: (الثالثة بعد الزوال)
سريع وادي زم - الراسينغ البيضاوي: (الثالثة بعد الزوال)
الاتحاد الاسلامي الوجدي - اتحاد الزموري للخميسات: (الثالثة بعد الزوال).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار