Quantcast
2023 مارس 7 - تم تعديله في [التاريخ]

لقجع منتقدا قرار "الكاف".. لا أحد يقدم هبات أو صدقات للمغرب

رئيس الجامعة الملكية المغربية يرفض قرارات "الكاف" حول واقعة انسحاب الأسود من "الشان" ويقرر الاستئناف


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب قرر تقديم استئناف لدى الكونفدرالية الافريقية للعبة (كاف)، على هامش الحكم الذي أصدرته لجنة الانضباط التابعة لهذه الأخيرة السبت المنصرم حول واقعة انسحاب المغرب من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "الشان" التي أقيمت في الجزائر خلال شهر يناير الماضي.

وكانت "الكاف" أعلنت بعد اجتماع لجنة الانضباط، أنها وجدت أن المغرب انسحب من البطولة لأسباب خارجة عن إرادته.

وبناء على ذلك رأت اللجنة عدم توقيع أي عقوبة على المغرب، وفي الوقت نفسه رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالحصول على تعويض.

وقال فوزي لقجع في تصريح إذاعي صباح أمس (راديو مارس)، إن المغرب تضرر كثيرا من عدم المشاركة في "الشان"، بعدما لم يتمكن الأسود من الدفاع عن اللقب الذي كان بحوزتهم، وبالتالي تقرر تقديم استئناف لدى الهيئة القارية من أجل إنصاف المغرب.

وتابع رئيس الجامعة في ذات التصريح، أن لا أحد في "الكاف" يقدم هبات أو صدقات على المغرب، وأن علاقة المغرب بالاتحاد القاري تقوم على أسس تسودها الشفافية والمصداقية ولا توجد أي محاباة مع أي طرف كان، والمكانة التي وصل إليها المغرب هي نتاج عمل كبير يقوم به من أجل تطوير الكرة الافريقية.

وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية تقدمت برسالة إلى الكاف تتضمن رسالتين، أولاهما تروم محاسبة الشخص الذي تناول الكلمة في حفل افتتاح "الشان" والذي تطاول على المغرب بخوضه في أمور لا علاقة لها بالرياضة، وثانيهما التصرف الذي قامت به الجماهير الجزائرية، والهتافات العنصرية التي وجهتها للجماهير المغربية هذه الأخيرة التي أصبح مشهودا لها عالميا.

وأوضح لقجع أن موقعه في الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، لن يحول دون الدفاع باستماتة عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة الترابية للمملكة حتى ولو كلفه ذلك منصبه.

من جهة أخرى، وبخصوص مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، في بطولة كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة المؤهلة إلى "المونديال"، والتي ستحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 29 أبريل، و19 مايو 2023، جدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التأكيد على أن المغرب ثابت على موقفه الذي كان اتخذه مع منتخب المحليين، وهو السفر إلى الجزائر في رحلة مباشرة عبر الخطوط الجوية الملكية المغربية، وذلك وفق حقوقه التي تكفلها جميع القوانين بما فيها قوانين "الفيفا" و "الكاف"..

وفي سياق آخر، دافع فوزي لقجع عن اختيار فريق الجيش الملكي ليكون ممثل المغرب الثالث في البطولة العربية للأندية (كأس الملكي سلمان)، إلى جانب كل من الرجاء والوداد.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار