Quantcast
2024 يناير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مأتم في أبيدجان بعد "فضيحة" انهيار كوت ديفوار برباعية نظيفة

المنتخب الإيفواري يتلقى هزيمته الثانية تواليا أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة ويودع البطولة مبكرا أمام أنصاره


مأتم في أبيدجان بعد "فضيحة" انهيار كوت ديفوار برباعية نظيفة
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أوقع منتخب غينيا الاستوائية الحصان الأسود لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023،  بأصحاب الأرض والضيافة، منتخب كوت ديفوار، هزيمة مذلة أ، في مشهد دراماتيكي، حيث انهزم الأخير أمام جماهيره التي حجت إلى ملعب حسن واتارا برباعية نظيفة، حاجزا له بذلك تذكرة الخروج من البطولة التي تقام على أراضيه من الدور الأول. 

وانطلقت المباراة في شوطها الأول، بحماس من طرف البلد المنظم تحت تشجيعات أزيد من 60 ألف من مناصريه، حاول من خلاله البحث عن هدف السبق في اللقاء، إلا أن كل محاولاته انكسرت أمام دفاع منظم وثابت، لمنتخب تمكن من قص أجنحة نسور نيجيريا في الجولة الأولى وسحق غينيا بيساو في الجولة الثانية. 

ومع توالي دقائق الشوط الأول، استطاع المنتخب الغيني التحكم في زمام اللقاء، وقلب البياض إلى صالحه، بعدما تمكن انسوي هداف الدورة من توقيع الهدف الأول في الدقيقة 42.

وبعد بداية الشوط الثاني، لم تفلح كل حلول المدرب الإفواري في تعديل الكفة، خصوصا وأن الـ"فار" ألغى هدفين لأصحاب الأرض، ما كرس الاستياء في نفوس الفيلة الإفوارية، واستغله الغينيون، الذين ضاعفو النتيجة بهدف آخر من توقيع "جانيت" في د72، ليبدأ مسلسل السقوط المدوي لمنظم البطوبة بعد تلقيه هدفا ثالثا في د85 "ألكس بالبوا"، والرابع في د88، من خلال اللاعب" يانيك بويلا"، لينهي الحكم السوداني اللقاء بانهيار الفيلة في ليلة الفضيحة. 

وتصدر غينيا الاستوائية المجموعة ب7 نقاط، لحقه منتخب نيجيريا في الصف الثاني بنفس عدد النقاط بعد تحقيقه الفوز على منتخب غينيا بيساو، فيما قبع المنتخب الإفواري في المركز الثالث ب3 نقاط و سالب ثلاثة، مما يؤكد حتمية خروجه من المسابقة، بابتعاده عن أحسن الثوالث الأربعة. 


 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار