Quantcast
2022 أكتوبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

مبادرة خاصة تكرّم أسماء وازنة في التعايش بالمغرب

ملتقى سلام للفنون المعاصرة نسخة أكثر انفتاحا على الثقافة تحت شعار “المغرب أرض السلام والعيش المشترك”


العلم الإلكترونية - منصف مفتاح

أعلنت مؤسسة "رحلة للفنون الحية" بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، مساء الخميس 28 أكتوبر في ندوة صحفية بالرباط، عن انطلاق الدورة الثانية لملتقى "سلام للفنون المعاصرة"، الذي سينظم بإقليم سيدي قاسم، ابتداء من 4 نونبر المقبل.

في هذا الإطار، كشف عبد اللطيف نحيلة، رئيس مؤسسة رحلة للفنون الحية، خلال ندوة صحفية نظمت تحت شعار: “المغرب أرض السلام والعيش المشترك”، على أن “ملتقى سلام للفنون المعاصرة في نسخته الثانية، جاء بحلة جديدة وبخطاب مختلف،حيث انصب التركيز الكبير نحو التعايش بين الحالات الإنسانية والسلم داخل المجتمع”.

وأضاف المتحدث، أن “ملتقى سلام الفنون المعاصرة لهذه السنة سيكون إهداء للمناضلة المرحومة عائشة الشنا، وكذلك الفنانة أسماء المنور، كما سيخلد الملتقى أسماء رواد السلام العالمي اعترافا بإنجازاتهم”.

وأكد نحيلة، أن استهداف مناطق مختلفة في جهات المملكة، فكرة أصيلة كان لها صدى إيجابي، كتجربة “ولاد تايمة” إقليم تارودانت، حيث كان الحضور ضخما في مجموعة من الورشات، خاصة ورشة التعبير الجسدي، مضيفا “لقد كانت مجازفة كبيرة، لكن الإقبال الكبير أذهلنا حقيقة، فقد كانت العزيمة والحضور أقوى ما منح المؤسسةَ طموحا أكبر”.

وسيعرف حفل الافتتاح مشاركة الألوان الأمازيغية لمجموعة "رباب فيزيون"، وحضور الفنانين سفيان ماز وهشام دينار.

وسيتزامن الحفل الختامي للملتقى مع ذكرى 6 نونبر المخلدة للمسيرة الخضراء، التي تتوافق رسالتها مع المبادئ التي تأسس عليها الملتقى، ليسدل الستار على فعاليات النشاط بمشاركة كل من الفنانة نبيلة معان ومغنية الراب هدى عبوز الملقبة ب«ختك».

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار