Quantcast
2022 نونبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مباراة "حياة أو موت" لألمانيا وكرواتيا لوضع قدم في ثمن النهائي

مونديال قطر 2022: الصراع يشتد في المجموعتين الخامسة والسادسة لإبراز ملامح المتأهل


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تخوض ألمانيا رحلة إنقاذية مبكرة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، عندما تواجه الأحد إسبانيا القوية محاولة تجنب إقصاء مفاجئ من دور المجموعات، فيما تعول كرواتيا على لقاء اليوم ضد كندا لوضع قدم في ثمن النهائي.

وكما أنهت ألمانيا مونديال روسيا 2018 بخيبة وإقصاء من دور المجموعات على يد كوريا الجنوبية المتواضعة مقارنة بأبطال العالم أربع مرات، استهلت مشوارها الحالي بخيبة وخسارة أمام منتخب آسيوي آخر، عندما أهدرت تقدمها بركلة جزاء وسقطت أمام اليابان 1-2 في آخر ربع ساعة ضمن المجموعة الخامسة.

دق المدرب هانزي فليك ناقوس الخطر، ملوحا بإمكانية استبعاد أي من نجومه أمام لاروخا على استاد البيت في مدينة الخور، فيما انتقد مسجل الهدف أمام اليابان لاعب الوسط إيلكاي غوندوغان زملاءه حيث بدا صانع اللعب الواعد جمال موسيالا متوترا وبعيدا عن مستواه مع بايرن ميونيخ.

وأكد صاحب الانجازات مع بايرن ميونيخ الذي تعرض لانتقادات بسبب خياراته الدفاعية، أن أولويته محصورة باختيار "أفضل" 11 لاعبا للمباراة التي سيخوضها "الإسبان، أبطال 2010، بنفس الطريقة" كما وعد مدربهم لويس إنريكي بعد الفوز الكاسح على كوستاريكا.

لكن خطر السقوط عند الحاجز الأول مرة ثالثة فقط بعد 1938 و2018 مع المدرب يواكيم لوف، يبدو داهما أمام فليك الذي يأمل في تعافي لاعب الوسط الهجومي لوروا سانيه. لأن إسبانيا حققت بداية مدوية، بسحقها كوستاريكا 7-0، وهي أعلى نتيجة بتاريخها.

وبحال خسارة ألمانيا أمام منتخب سحقها 6-0 في إشبيلية قبل عامين في دوري الأمم الأوروبية، ستفقد الأمل رسميا بالتأهل إذا فشلت كوستاريكا بالفوز على اليابان الطامحة لتأهل رابع إلى الأدوار الاقصائية، في أولى مباريات الأحد على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان.

وتجمع مواجهة ألمانيا-إسبانيا نخبة من لاعبي المستديرة في العالم، على غرار الحارس المخضرم مانويل نوير، لاعب الوسط جوشوا كيميش وموسيالا من طرف "دي مانشافت"، ومجموعة الصاعدين بسرعة صاروخية في تشكيلة لويس إنريكي يتقدمهم اليافعان بيدري وغافي في وسط "لا روخا".

شدد إنريكي على قوة شكيمة ألمانيا المعروفة بعدم الاستسلام "هم أبطال العالم، عندما تنظروا إلى قمصانهم توجد 4 نجوم. احترم هؤلاء اللاعبين كثيرا وتاريخهم أيضا".

على الورق، ستضمن إسبانيا واليابان تأهلهما بحال خروجهما فائزين الأحد.

وفي المجموعة السادسة، تلعب كرواتيا مع كندا العائدة إلى النهائيات بعد مشاركة في 1986، على استاد خليفة، في حين تصطدم بلجيكا بالمغرب على ملعب الثمامة.

وستحاول كرواتيا الفوز على كندا وتحقيق ثلاث نقاط ثمينة ستقربها أكثر إلى دور 16، غير أن المنتخب القادم من أمريكا الشمالية والذي يتوفر على مجموعة من اللاعبين المميزين يتقدمهم ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونيخ الأماني، سيصعب المأمورية على رفقاء لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد، مثلما فعل في مباراته السابقة أمام بلجيكا، حيث فازت الأخيرة بشق الأنفس، في لقاء كانت فيه كندا الطرف الأفضل.

البرنامج بتوقيت المغرب:

المجموعة الخامسة:
-اليابان – كوستاريكا: (11:00)
-ألمانيا – إسبانيا: (20:00)

المجموعة السادسة:
-المغرب – بلجيكا: (14:00)
-كرواتيا – كندا: (17:00).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار