Quantcast
2024 أبريل 4 - تم تعديله في [التاريخ]

مباراة ملغومة لحسنية أكادير ضد الاتحاد الإسلامي الوجدي قاهر الفتح

ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم 2023:


من مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي والفتح الرياضي
من مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي والفتح الرياضي
العلم - زهير العلالي

تتواصل اليوم الخميس منافسات دور ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم موسم (2022-2023)، بإقامة مواجهتين قويتين، الأولى يصطدم فيها حسنية أكادير بالاتحاد الإسلامي الوجدي والثانية يحل فيها المغرب الفاسي ضيفا ثقيلا على فتح البيضاء.

يخوض فريق حسنية أكادير مساء اليوم لقاء قويا على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضد خصم عنيد هو الاتحاد الإسلامي الوجدي رغم انتمائه إلى القسم الاحترافي الثاني.

ولن تكون مهمة فارس غزالة سوس سهلة أمام ممثل الشرق وصاحب المفاجأة المدوية، بإقصائه الفتح الرياضي من دور سدس عشر النهائي بثلاثية قاسية.
وسيحاول نادي الحسنية، عدم تكرار سيناريو الموسم الماضي الذي غادر فيه كأس العرش من هذا الدور على يد الرجاء الرياضي.

شأنه في ذلك شأن الأندية التي تعاني في الدوري، يعول ممثل مدينة أكادير على الكأس الفضية لتعويض إخفاقه هذا الموسم، حيث لم يضمن بعد بقاءه في دوري الأضواء الذي يحتل فيه المركز الحادي عشر بـ25 نقطة، وبفارق خمس نقاط فقط عن منطقة النزول.

أما فارس الشرق، فسيسعى إلى استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد بلوغهم هذا الدور على حساب الفتح الرباطي أحد المرشحين البارزين، من أجل تحقيق مفاجأة أخرى ستمنحه بطاقة ربع النهائي.

وسيلعب المتأهل من الطرفين في الدور القادم ضد الفائز من مقابلة الرجاء الرياضي وشباب المحمدية.

وعن مواجهات الدور ذاته، سيحل نادي المغرب الفاسي ضيفا ثقيلا على فتح البيضاء الممارس في درجة الهواة، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.
ويعتبر "الماص" ثاني فريق من مدينة فاس يواجهه فتح البيضاء في هذه النسخة، بعدما لعب ضد الوداد الفاسي في سدس عشر النهائي وتفوق عليه بثنائية نظيفة.

وبالرغم من أن مهمة المغرب الفاسي تبدو سهلة على الورق أمام الفريق المضيف، إلا أن حسابات كأس العرش تختلف كثيرا عن باقي المسابقات، واحتمال وقوع مفاجآت يبقى واردا.

ويمني ممثل فاس النفس ببلوغ المباراة النهائية أو على الأقل المربع الذهبي، حيث فشل منذ موسم 2016 الذي نال لقبه على حساب أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في تجاوز ثمن النهائي باستثناء موسم 2021 الذي بلغ فيه دور الثمانية قبل أن يودع المسابقة على يد يوسفية برشيد بهدفين دون رد.

ولن يكون مشوار أبناء المدرب التونسي عبد الحي بن سلطان مفروشا بالورود في المسابقة العريقة، إذ سيكون في انتظارهم حال تأهلهم للدور القادم الفائز من مباراة المغرب التطواني أو الشباب الرياضي السالمي.

جدير بالذكر، أن لجنة المسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت إجراء جميع مباريات ثمن النهائي في الساعة العاشرة ليلا خلال شهر رمضان الأبرك.
 
البرنامج: (22:00)
 
*الخميس 04 أبريل 2024:
 
الشباب البيضاوي – المغرب الفاسي
حسنية أكادير – الاتحاد الاسلامي الوجدي
 
*الجمعة 05 أبريل 2024
 
أولمبيك خريبكة – اتحاد تواركة
 
*السبت 06 أبريل 2024:
 
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي
 
*الأحد 07 أبريل 2024:
 
المغرب التطواني – النادي السالمي.
 
المتأهل من الجيش ونهضة بركان - نهضة الزمامرة (مؤجلة).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار